بدون محرم.. السعودية تكشف موعد إصدار التأشيرات الإلكترونية للعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية  عن إصدار التأشيرات الإلكترونية لأداء مناسك العمرة، وذلك في إطار سعيها لتسهيل وتمكين وصول المزيد من المسلمين إلى البلاد وأداء مناسكهم.

مناسك العمرة

وتأتي هذه الخطوة في إطار تسهيل الإجراءات اللازمة للمسلمين لأداء مناسك العمرة في المملكة، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم، بهدف تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وأشارت وكالة أنباء (واس) إلى أنه يجب تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية من خلال منصة نسك الموجودة على الموقع التالي: (اضغط هنا).

موعد التأشيرات الإلكترونية للعمرة

وأوضحت أنه سيتمكن المسلمون من القدوم ابتداءً من غُرّة محرم 1445 هـ، وأشارت إلى أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات وصول المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضافت: 'بالإضافة إلى إمكانية اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل، فإنها تتميز بتوفير مجموعة من المعلومات الثرية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بكل سهولة وسرعة على مدار الساعة'.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة في السعودية سابقًا بالتعاون مع الجهات ذات الصلة أن الذين حصلوا على تأشيرة الزيارة لأغراض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون، والذين حصلوا على تأشيرات دخول دول الشنغن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، بإمكانهم حجز مواعيد لأداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر تطبيق نُسك قبل وصولهم للمملكة.

واستكملت: تتواصل تسهيلات الحج والعمرة لجميع أصحاب التأشيرات المختلفة، مثل تلك العائلية المخصصة للمقيمين في المملكة، والشخصية المخصصة للسعوديين، وتأشيرة السياحة الإلكترونية، وأيضًا تأشيرة الزيارة. وتمكنهم من أداء مناسك العمرة والزيارة عبر تطبيق 'نُسك'.

تسهيلات وزارة الحج والعمرة للمعتمرين

أردفت وزارة الحج والعمرة: يأتي تقديم تسهيلات وزارة الحج والعمرة للمعتمرين ضمن التشريعات التطويرية الجديدة التي تم إعدادها مؤخرًا. تشمل هذه التسهيلات تخفيض مبلغ التأمين بنسبة 63٪ للمعتمرين مع الحفاظ على توفير الخدمات الصحية الرائعة لهم، إصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة، وتمديد صلاحية تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا.

وتابعت: بالإضافة إلى عدم وجود شروط صحية وعدم الحاجة إلى محرم للمرأة، يمنح ضيوف الرحمن الحرية التامة في التنقل داخل المملكة، لاستكشاف التنوع الثقافي الفريد وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية.