بديل التوكتوك في مصر.. تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين ومصممة للشوارع الضيقة

بديل التوكتوك في مصر.. هي مركبة خفيفة ذات أربع عجلات، تسعي مصر لجعلها بديلا للتوكتوك، سيتم إنتاجها بمحرك نظام ثنائي (بنزين/غاز طبيعي) بما يقلل من تكلفة النقل والتشغيل ويجعلها صديقة للبيئة، في إطار تطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للمواطنين.

تعمل بالغاز الطبيعي

المركبة التي يجري العمل على إنتاجها تساهم بشكل كبير في تحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم قيمتها المضافة، وهو ما يسهم بفعالية في الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف يعمل على تقليل الانبعاثات الضارة التي لها تأثير سلبي على المواطنين والاقتصاد.

مركبة ذات أربع عجلات بديل التوكتوك فى مصر

وبحسب تصريحات حكومية فإن هناك مركبةتم تصنيعها تعد عينة لمشروع مقترح تنفيذه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وإحدى شركات القطاع الخاص وهي 'جي بي أتو غبور' لتوفير مركبة ذات أربع عجلات بديلة للتوكتوك والتي تعمل بمحرك نظام ثنائي (بنزين/غاز طبيعي).

بديل التوكتوك فى مصر بديل التوكتوك في مصر

المركبة البديلة للتوكتوك، تعمل على إنتاجها وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع القطاع الخاص في ضوء خطة طموحة وغير مسبوقة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وتعميق توطين مختلف الصناعات، وذلك دعماً لخطط واستراتيجيات التنمية المستدامة بالدولة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة.

مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة

ومن مميزات المركبة أنها تتميز بكونها مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة والطرق الغير قياسية، ويمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى (550) كم بدون إعادة ملء (250 كم بنزين و 300 كم غاز طبيعي).

محرك كهربائي

ويمكن أن يتم العمل على إنتاج المركبة لتعمل بمحرك كهربائي في منتصف العام المقبل فهذا التعاون يساهم في إنتاج مركبات أكثر محافظةً على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

كما أن المركبة حاصلة على شهادة E-Mark الأوروبية وإعتماد الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة لهذه الشهادة.

الحكومة: 2.5 مليون توك توك في مصر «تقريبا».. 10% منها فقط مرخصة.. فيديو