برئاسة حسن عبدالله.. اجتماع البنك المركزي خلال ساعات لحسم مصير الفائدة

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعا مهما برئاسة حسن عبدالله، محافظ البنك، يوم غدٍ الخميس الموافق 5-9-2024، وذلك لمناقشة أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض على الأموال داخل البنوك العاملة بالقطاع المصرفي.

موعد اجتماع البنك المركزي

ووفق دورية الاجتماعات، يعتبر هذا الاجتماع، هو الخامس للجنة منذ بداية 2024، مع تراجع معدلات التضخم الأساسي وارتفاع احتياطي النقد الأجنبي، وقررت اللجنة رفع سعر الفائدة على مدار أول وثاني اجتماع لها في العام، والإبقاء على معدلاتها خلال الاجتماعين الباقيين، عند 27.25% لعمليات الإيداع، و28.25% للإقراض.

وفي 23 مايو و18 يوليو الماضيين، تم تثبيت معدل أسعار الفائدة عند نفس مستوياتها، بما يعد مناسبا في الفترة آنذاك، وتعزيزا للمسار النزولي المستدام للتضخم، وستواصل لجنة السياسة النقدية تقييم أثر قرارتها على الاقتصاد في ظل التقييد الحالي للأوضاع النقدية.

 

البنك المركزي البنك المركزي

توقعات اجتماع البنك المركزي القادم

والتوقعات الخاصة بـ محللي الاقتصاد المحلي اتجاه البنك المركزي، تميل إلى تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعه الخامس هذا العام، بهدف الإبقاء على السياسة النقدية، بعدما ارتفعت بنسبة 8% خلال الربع الأول من 2024، لتسجل 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.