برلمانية تطالب بتحويل قرية أم كلثوم إلى مركز ثقافي وتنويري

طالبت النائبة فرحة الشناوي، عضو مجلس النواب  بطلب من أهالي قرية  طماي الزهيرة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية مسقط رأس سيدة الغناء العربي أم كلثوم والتي أثرت الغناء العربي بتطوير القرية وتحويلها إلى مركز تنويري.

وقالت خلال الجلسة العامة اليوم تعقيبا على بيان وزيرة الثقافة إنها تتقدم باقتراح برغبة لتطوير قرية أم كلثوم وتحويلها لمركز إبداع  بالإضافة لإقامة متحف لسيدة الغناء العربي لدورها الكبير والحفاظ على ما تبقى لها من تراث.

وأضافت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أن هذه الخطوة ستكون نقطة البداية لإنشاء مراكز أخرى بمسقط رأس شخصيات مصرية أخرى مشيرة إلى أنها أرفقت مذكرة توضيحية.

وطلب المستشار حنفي جبالي ، رئيس المجلس من النائبة تقديم الاقتراح مكتوبا إلى المجلس حتى يمكن مناقشته مع المذكرة التوضيحية بالاقتراح.

تطوير المؤسسات الثقافية

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة خلال الجلسة العامة اليوم أنه تم إحلال وتجديد وتطوير المؤسسات الثقافية وتطوير قطاع المسرح وقصور الثقافة، موضحة أن التحدي الذي واجه الوزارة هي قلة الاعتماد المالي.

وقالت خلال إلقاء بيان وزارة الثقافة في برنامج الحكومة أمام الجلسة العامة اليوم إلى انه تم التنسيق مع وزارة التخطيط لزيادة اعتمادات الباب السادس وتم اعتماد مليار و340 مليون جنيه بزيادة تصل على 40% .

مروة عبد المنعم: «شكلي أصغر من سني.. وأول أعمالي مسلسل أم كلثوم».

مطربة صاعدة: أم كلثوم قدوة لأي شخص يغني وتجربتي مع تامر حسني صعبة ومختلفة