أمين مسعود: استضافة مصر لتعاونيات البناء لشمال إفريقيا تقدير كبير للدبلوماسية المصرية

اعتبر المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، نجاح مصر في استضافة مقر المنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان لمنطقة شمال إفريقيا بمثابة تقدير فريقي كبير للدبلوماسية المصرية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل كفاءة واقتدار.

ووجه ' مسعود ' في بيان له أصدره اليوم تهنئة للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ولجميع القيادات والعاملين بالهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان على نجاح جهودهم فى استضافة هذه المنظمة المهمة.

وأكد أن مصر ومن خلال الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان سيكون لها دورها المهم فى تعميق التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين مصر ومختلف دول القارة السمراء خاصة أن نجاح مصر في استضافة مقر المنظمة الإفريقية لتعاونيات الإسكان لمنطقة شمال إفريقيا، سيساهم في تسهيل آليات التواصل مع المنظمات التعاونية مع مختلف دول القارة السمراء وهو ما سيؤدى إلى حالة من الحراك الملحوظ فى الأنشطة والبرامج التي ستؤدى لتشجيع التعاونيات الإسكانية فى القارة الإفريقية.

الإسكان والتشييد

وأعرب المهندس أمين مسعود عن ثقته التامة في أن نشاط مصر في مجال الإسكان والتشييد والبناء خاصة انجاز العديد من المشروعات القومية الكبرى في جميع أنحاء البلاد يؤهلها لتكون مركزاً إقليميا كبيراً فى هذا المجال ليكون لها دورها الكبير فى العمل داخل مختلف الدول العربية والأفريقية.

وأكد أن مصر تملك امهر المهندسين والفنيين والعمال في التشييد والبناء والإسكان سواء داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أو داخل شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

تفاصيل تفقد اللجنة المحلية بالبرلمان أكبر مصنع تدوير المخلفات بشمال أفريقيا

وزير التنمية ومحافظ القاهرة يشهدان تدشين مقر إقليم شمال أفريقيا لمنظمة المدن والحكومات الأفريقية