برلماني: الصناعة بدأت فى الصين من «تحت السلم»

كشف النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل التسهيلات التي تقدمها الحكومة للصناع؛ لتشجيع الصناعة الوطنية وزيادة المكون المحلي وتخفيف الضغط على الطلب للعملة الصعبة.

وأضاف شكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رجال الأعمال أكد على أن صناعة مثل السيارات تنتج في نسبة ثابتة 25/30%، منوها أن الرئيس السيسي طالب بزيادة المكون المحلي، ليكون 2024 هو عام الصناعة في مصر.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الإعفاء الضريبي هو المحرك الأول للصناعة في مصر، مع زيادة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، معلنا أن مصر تحتاج تخفيف الفاتورة الدولارية وهذا سيبدأ من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع شكري: نحتاج للقضاء على البيروقراطية وسرعة إنهاء الإجراءات، وفكرة المشاركة للقطاع الخاص مع الحكومة سيوفر وقت ومجهود كبير ودفعة كبيرة للاستثمار، وهذا حدث في مشروعات التطوير العقاري.

واستكمل النائب طارق شكري: الصين قامت بالصناعات التي تسمى بـ تحت السلم، بداية من المسمار حتى المكون الأساسي، وهنا توجد ميزتين وهما توفير وزيادة إيراد خارجي.

وعلق عضو مجلس النواب: هناك إقبال كبير على سوق العقارات لأنه استثمار آمن وجيد ويمتص الصدمات الاقتصادية، ويحقق ربحية أكثر من الاستثمار في العملات.