برلماني: تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي لفحص حالات المستبعدين من تكافل وكرامة بالوادي الجديد

 

أعلن تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، تشكيل لجنة من التضامن الاجتماعي لفحص الحالات التي تم استبعادها من معاش تكافل وكرامة بمحافظة الوادي الجديد، مشيرا إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، منحت امتيازات عديدة لأبناء المحافظات الحدودية في هذا الملف مقارنة بباقى المحافظات المصرية.

جاء ذلك عقب لقاءه مع وزيرة التضامن، لمناقشة عدد من الملفات المهمة التي تخص أبناء محافظة الوادى الجديد، ومنها أسباب استبعاد بعض الأسر من من معاش تكافل وكرامة، وهو ما تسبب حالة استياء بين الأسر التي تم استبعادها.

وناقش عبدالقادر مع الوزيرة الوضع القانوني للرائدات الريفيات، وسبل تقنين أوضاعهن، حيث أكدت الوزيرة أنها تعمل ضمهن للتأمينات الإجتماعية ، وأيضا دمجهن في منظومة التأمين الصحي.

وأشار عبدالقادر إلى أن الوزيرة أعلنت خلال اللقاء أنه تم بالفعل زيادة قيمة المكافأة الشهرية التى تتقاضاها الرائدات الريفيات من 350 جنيه إلى 900 جنيها، قد تنخفض إلي ٨١٠ جنيها في حال ضمهن للتأمينات الاجتماعية.

وأوضح أن الوزيرة وجهت بسرعة صرف الثلاثة أشهر المتأخرة التي لم تصرف المكافآت، مشيرا إلى أنه عرض على الوزيرة تأسيس صندوق وإيداع الأموال التى يتم صرف مكافآت الرائدات الريفيات منه وإعداد عقود بين الصندوق والرائدات الريفيات، وهو الاقتراح الذي وجد استحسانا من الوزيرة ووعدت ببحث إمكانية تنفيذه.

وزارة التضامن تقترح تحويل برنامج تكافل وكرامة إلى «صندوق»

«التضامن» تحذر من رابط إلكتروني مزيف للتقديم على معاش تكافل وكرامة