برلماني في بيان عاجل: نقل قطارات الصعيد قرار مرفوض ويمثل عبء كبير على الأهالي

تقدم النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، ببيان عاجل، للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه للمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء كامل الوزير وزير النقل، بشأن تصريحاته الأخيرة حول منع قطارات الصعيد من الذهاب إلى رمسيس، مؤكدا أن هذا القرار مرفوض لما يمثله من عبء إضافي وكبير على أهالي الصعيد.

وأوضح 'أبو زهاد' في بيان له، أن قرار الوزير يحتاج إلى دراسة كبيرة لما يمثله من أعباء تقع على أهالي الصعيد من جراء هذا القرار والذي يحمل المواطنين أعباء مالية وجسدية كبيرة، مضيفا أن المفترض في أي قرار حكومي تخفيف العبء عن المواطن وليس زيادة المشقة.

وأضاف 'نائب سوهاج'، أن منطقة 'بشتيل' بالجيزة الذي يطالب وزير النقل بنقل قطارات الصعيد إليها تبعد بمسافة كبيرة عن محطة رمسيس بل وسيساعد نقل قطارات الصعيد إليها في إزدحام طرق الجيزة وخاصة شارع السودان وغيرها من الشوارع الرئيسية بالجيزة.

وناشد 'عضو مجلس النواب'، اللواء كامل الوزير بضرورة مراجعة هذا القرار الحساس خاصة أن جزء كبير من أهلي الصعيد هم المرضى وكبار السن الذين يأتون للعلاج مما يؤدى الى زيادة المشقة عليهم بعد معاناة السفر والتي تصل 18 ساعة سفر.

لجنة النقل بالبرلمان تؤيد إقامة محطة قطارات الصعيد في بشتيل بشروط

كامل الوزير: انتهاء قطارات الصعيد عند محطة بشتيل ليس تفريقا بين المواطنين