برلماني: مشروع الفيروز يوفر 10 آلاف فرصة عمل.. فيديو

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد يعد الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يستطيع أن يغطي كمية كبيرة من الفجوة الموجودة في قطاع الأسماك، ويؤدي إلى وجود فائض.

وكشف النائب هشام الحصري، أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل.

وأشار رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب إلى أنه مع وجود كم كبير من البحيرات والبحار، من الصعب عدم وجود اكتفاء ذاتي لتوفير الأسماك بالأسعار المناسبة للمواطنين.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد'.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية ما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وقام السيسي عبر الفيديو كونفرنس بافتتاح عدد آخر من المشروعات الخاصة بانتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالاضافة الى مشروعات للالبان والانتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

السيسي: هيبة الدولة تكمن في تحسين مستوى معيشة المواطنين

السيسي: هيبة الدولة تكمن في تحسين مستوى معيشة المواطنين

السيسي: الدولة عازمة على تنفيذ مشروعات التنمية رغم التكلفة المالية الكبيرة

السيسي: الدولة تبذل جهودا لتطوير التعليم العالي.. أنفقنا 150 مليار جنيه

https://www.youtube.com/watch?v=47TH3LhoVEY