برلماني: مشروع مستقبل مصر خطوة هامة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء

أكد الدكتور حسام المندوه عضو مجلس النواب أن مشروع مستقبل مصر الزراعي يمثل حلما كبيرا يتحول حاليا إلى واقع من أجل تأمين الغذاء اللازم للمصريين، والوصول إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء اللازم.

وقال 'المندوه'، في تصريحات له اليوم السبت، إن إجراءات الدولة في تنفيذ المشروعات القومية تدعو للفخر، فمنذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي المسئولية تم إنجاز مشروعات ضخمة هي بمثابة إعجاز قياسا بالمدى الزمني الذي تم تنفيذها فيه.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن مشروع مستقبل مصر يهدف إلى إضافة 2.5 مليون فدان تمثل 25% من إجمالي مساحة الأراضي الزراعية في مصر والتي ظلت كما هي على مدى آلاف السنين.

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يتم الانتهاء من المرحلة الثالثة للمشروع قبل نهاية عام ٢٠٢٣ تؤكد أن الدولة تسابق الزمن من أجل الانتهاء من هذا المشروع الذي يمثل مستقبلا واعدا لمصر والمصريين خاصة في ظل الظروف العالمية الحالية، ويعني أن الدولة تسير في المسار الصحيح لتأمين الغذاء اللازم والاكتفاء من الإنتاج الزراعي بدلا من اللجوء إلى الاستيراد.

وأوضح 'المندوه' أن مشروع مستقبل مصر الزراعي مرهون بالمشاريع القومية الآخرى المتمثلة في البنية التحتية اللازمة ومشاريع الطرق وشق الترع اللازمة والكهرباء اللازمة، والمشروع يمثل حدثا يستحق العديد من الدراسات والتوضيحات ليعرف المواطنون حجم الانجازات التي تحدث في ظل الجمهورية الجديدة.

تفاصيل القبض على أحمد زعامة مستريح أسوان نتحمل ونقف مع بلدنا .. أحمد موسى يطالب بتقليل فاتورة استيراد العطور والهواتف