برلماني: موقف مصر الداعم لكلا من ليبيا والمغرب يليق بدورها الريادي

أشاد النائب معتز محمود، عضو مجلس النواب، بموقف مصر المساند لكل من الشعبين الليبي والمغربي في نكبتهما، بسبب الزلزال والفيضانات والسيول.

وقال: موقف عظيم يليق بمصر وبقيادتها السياسية التي تهب لمساندة الجميع في كل الأوقات الصعبة انطلاقا من دور ريادي كبير.

وأشاد معتز محمود في بيان له اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الانسانية بحرا وجوا لكل من الأشقاء في ليبيا والمغرب، مشيرا إلى لقاء الرئيس السيسي، بعدد من قادة القوات المسلحة، حيث تقدم بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا.

ولفت إلى أنه تم إعلان الحداد ثلاثة أيام في مصر تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناجمة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا

وتابع معتز محمود: وقفة مصر وتليق بمكانتها وقدرها عربيا ودوليا، مشيرا إلى توجيهات الرئيس السيسي، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب، وتوجيه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات ايواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية. مؤكدا تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في المغرب وليبيا.

وقال عضو مجلس النواب: الموقف المصري الداعم والمساند لكل من ليبيا والمغرب "مشرف" ويليق بالقيادة السياسية، ويؤكد مكانة مصر وقدرها عربيا ودوليا.