برلماني يشيد بجهود الحكومة في دمج المتعافين من الإدمان

أشاد خالد مشهور، عضو مجلس النواب، بجهود وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق علاج المدمنين بإطلاق العديد من المبادرات لدمج المتعافين من الإدمان في المجتمع، من خلال إقامة مشروعات وتوفير القروض اللازمة من أجل بدء حياة جديدة.

وقال النائب في بيان له اليوم: ظل شائعا لدى البعض أن مرض الإدمان لا شفاء منه، وترسخ ذلك فترة من الزمن، ولكن مع تقدم العلم واكتشاف طرق جديدة في إعادة التأهيل أثبتت نجاحا أبهر العالم وأصبحت إعادة المدمن إلى حياة جديدة بدون تعاطي والعيش والاستمتاع بالحياة وكيفية النجاح والعمل موجودا وملموسا وهو ما تقوم به الوزارة والصندوق.

وأشار النائب، إلى أن وزارة التضامن طبقت المقولة المعروفة عن الإدمان والمدمنين بشكل عام وهي: «أنت لست مسئولاً عن إدمانك، لكنك مسئول عن تعافيك»، قائلا: ومن هنا علينا دعم المرضى إلى حين تعافيهم من المرض، خاصة أن القانون سمح للمدمن أن يتعافى من مرضه دون أن تتم محاكمته على إثر جريمة التعاطي، ودون أن يتم افتضاح أمره في المجتمع، نموذجاً للسرية التي تهدف إلى المحافظة على النسيج الأخلاقي والإنساني الذي ندعو الشباب المدمنين إلى التفكير جدياً وملياً بمستقبلهم.

وأوضح أن مبادرة «بداية جديدة»، هى إحدى المبادرات الداعمة لدمج المتعافين من الإدمان فى المجتمع، وتمثل خطوة جادة من جانب الحكومة، تجاه الشباب المدمن لعلاجهم مجاناً وفى سرية تامة.

النائب خالد مشهور: مشروع المليون ونصف فدان بداية ثورة على الصحراء

النائب خالد مشهور: غزل المحلة يعود بأكبر مصنع في العالم بعد سنوات الإهمال