برلماني يطالب بإعطاء أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على لقاح كورونا

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس المجلس، موجه لوزارة الصحة بشأن إدراج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الفئات ذات الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا بالمجان.

وأشار النائب إلى أن الدستور المصري، ألزم برعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلا: وبالفعل قامت الدولة خلال الفترة الأخيرة بتقديم خدمات عديدة لهذه الفئة وتغيير طريقة التعامل معهم، وإقرار قانون ينظم حصولهم على حقوقهم من الخدمات، وهو جهد مشكور للدولة وقيادتها السياسية.

الأمراض المزمنة

وأكد النائب أنه مع أزمة فيروس كورونا، وبالتزامن مع جهود الدولة في توفير اللقاح، والبدء بأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، فمن الضروري أن يكون ذوي الاحتياجات الخاصة لهم الأولوية في الحصول على اللقاح، خصوصا وأن عدد كبير منهم يحتاج لرعاية صحية خاصة.

وطالب زين الدين، الحكومة ممثلة في وزارة الصحة إعطاء أولوية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على اللقاح 'بالمجان' في إطار خطة الدولة في دعم ورعاية هذه الفئة.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة الأخذ في الاعتبار تسهيل حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على اللقاح من أقرب وحدة صحية لمقر إقامتهم، لاسيما وأن هناك قاعدة بيانات لتلك الفئة حاليا لدى وزارة التضامن الاجتماعي تتضمن كل بياناتهم الشخصية.

وزيرة الصحة: وصول نحو 854 ألف جرعة من لقاح كورونا ابتداء من الغد

البرلمان يطالب الحكومة بتطعيم النواب بلقاح كورونا