برلماني يطالب بصرف رواتب وحوافز المعلمين على أساسى 2019 بدلا من 2014

 

تقدم النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب بطلب إحاطة الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن استمرار أزمة صرف رواتب وحوافز المعلمين على أساسي 2014 وتأثيره السلبي على أوضاعهم .

وقال  الجندى ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مازالت تصرف رواتب وحوافز ومكافآت المعلمين على أساسي راتب 2014 في حين تتم الاستقطاعات كالتأمينات والمعاشات والضرائب على أساسي راتب 2019 الأمر الذي يمثل استقطاع أكبر من الاستحقاقات التي يحصل عليها المعلمين. ولا يتناسب مع الظروف الاقتصادية والإجتماعية في الوقت الراهن ، في حين يتم محاسبته في الخصومات على أساسي 2019، مما يمثل ضرراكبيرا علي المعلمين».

وأكد النائب مصطفى الجندى ان هذا الأمر سيؤدى إلى عزوف عدد كبير من المعلمين عن مهنة التدريس وفتح الأبواب الخلفية للدروس الخصوصية حتى يتمكن المعلم من تعويض قلة هذا الراتب من أبواب خلفية أخرى لسد احتياجات ومتطلبات أسرته وسيعود بالضرر علي أولياء الأمور وبناء عليه لابد من التدخل العاجل من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لإصدار قرار بتعجيل صرف رواتب المعلمين وحوافزهم ومكافآتهم على أساسي 2019 وذلك للصالح العام.

وزير التعليم العالي يتفقد التوسعات الجديدة في جامعة السويس

وزارة التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية لطلاب الإشراف العلمي