برلماني يطالب بمواجهة استغلال مراكز الشباب بالسويس في الدعايا لبعض المرشحين

تقدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة، ووزير الإدارة المحلية، بشأن مخالفة عدد من مراكز الشباب بالسويس التابعة لوزارة الشباب والرياضة والمملوكة للدولة فى إقامة مؤتمرات ودعاية انتخابية وسياسية.

وأكد النائب أن هذا مخالف للقانون بإقامة أي أعمال سياسية في المنشأت التابعة للدولة التى لابد ان تلتزم الحياد بين المرشحين والأحزاب السياسية وعدم إقامة أي فعاليات دعائية.

وأوضح أن محافظة السويس شهدت خلال الأيام الماضية مخالفة القانون من قبل بعض مراكز الشباب بإقامة مؤتمرات وندوات تنظمها أحد الأحزاب السياسية التي تدعي مساندة الدولة لها.

وأكد استغلال هذه المراكز فى الدعاية الانتخابية لبعض مرشحي مجلس النواب وهو استغلال لأملاك الدولة فى دعم مرشحين فى الانتخابات وإقامة فعاليات سياسية لتأييدهم مما يعد مخالفة للقانون وفرص الدعاية والتى لم تبدأ رسمياً حتى الآن.

وقال: ومن هذا المنطلق وإعمالاً لمبدئ الشفافية واحترام الدستور والقانون، لابد من عدم استغلال ممتلكات الدولة في المحافظات في أي دعاية انتخابية أو إقامة فعاليات سياسية، وأهمية الحياد بين المرشحين من قبل أجهزة الحكومة وعدم استغلال إمكانياتها لصالح أي مرشح، متابعا: آملين أن تكون الحكومة على مسافة واحدة وبعدم الاضرار بالانتخابات البرلمانية واعادة مشهد الفساد قبل حكم مبارك.