برلماني يطالب بمواجهة انتشار الأسواق العشوائية بأحياء أكتوبر

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي كل من رئيس مجلس الوزراء و وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن إنتشار الأسواق العشوائية في الحي السادس والحى الرابع وغيرهما من أحياء مدينة ٦ أكتوبر بالجيزة.

وقال حسين في طلب الإحاطة، يعاني المواطنين بأحياء مدينة ٦ أكتوبر لاسيما الحى السادس والحى الرابع، من إنتشار الأسواق العشوائية في مختلف الشوارع، التى تعد مخالفة لضوابط المجتمعات العمرانية الجديدة التي تحدد مناطق للأسواق مخصصة لها لخدمة المواطنين.

وأضاف النائب هشام حسين، للأسف تحولت مختلف شوارع كل من الحى السادس والحى الرابع إلى أسواق عشوائية، تكتظ بالمحال المخالفة المفتوحة بالوحدات السكنية، بالإضافة إلي الباعة الجائلين المنتشرين في جميع الشوارع ليبيعوا مختلف السلع.

وتابع النائب: تسببت تلك الظواهر السلبية في حالة من العشوائية بمدينة ٦ أكتوبر، التي أثارت غضب المواطنين في ظل خطورة الآثار التى تنتج عن تلك الأسواق العشوائية سواء على مستوى الصحة العامة أو الآثار الاجتماعية أو النفسية، وهو الأمر غير المقبول حاليا في ظل خطوات الرئيس السيسي للقضاء على العشوائيات.

 

النائب العام يعلن إطلاق إستراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي

النائب أيمن أبو العلا: القانون لم يستثني الأطباء من الحبس الاحتياطي .. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد