برلماني يقترح تحويل وحدة طب الأسرة بـ «فيصل» لمستشفى تكاملي

وجه هشام حسين، أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى رئيس المجلس، المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، وذلك بشأن تحويل وحدة طب الأسرة بمنشية البكاري بمنطقة فيصل بالجيزة، إلى مستشفى تكاملي.

وقال النائب هشام حسين: يعانى أهالي منطقة منشية البكاري بفيصل في محافظة الجيزة، من ضعف وقلة الخدمات الصحية المقدمة إليهم، بعدما تحولت الوحدة الصحية بمنطقة منشية البكاري، إلى وحدة طب أسرة عام 2014، الأمر الذى يضطرهم إلى الإنتقال مسافات بعيدة ليصلوا إلى أقرب مستشفى تكاملي أو مركزى للحصول على الخدمات الصحية اللازمة لهم.

واضاف أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى، أتقدم باقتراح برغبة لتحويل وحدة طب الأسرة بمنشية البكاري، إلى مستشفى تكاملي على أقل تقدير إن كان من الصعب تحويلها إلى مستشفى مركزى، وإمدادها بالأطباء والفنيين والأجهزة اللازمة، وذلك لخدمة أهالي المنطقة وتقديم الخدمات الصحية والطبية اللازمة لهم.

وتابع النائب هشام حسين، تحويل تلك الوحدة إلى مستشفى تكاملى، من شأنه أن يخفف الضغط عن من مستشفى الهرم التي تقدم تلك الخدمات الصحية لأهالى هذه المناطق مرتفعة الكثافة السكانية ولاسيما مناطق الطوابق والمنشية وعزبة جبريل وكفر غطاطي.

 تخليدًا لعطائه الكبير.. إطلاق اسم طبيب الغلابة على وحدة طب الأسرة بمسقط رأسه

إطلاق أول برنامج تدريبي مكثف لطب الأسرة لأطباء الرعاية الصحية الأولية بالأقصر

الصحة: ربط وحدات ومراكز طب الأسرة بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمبادرات الرئاسية