بروتوكول تعاون بجامعة المنوفية بشأن التعليم والتدريب الطبي

وقعت أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المستمر وكلية الطب بجامعة المنوفية برتوكولا للتعاون في مجالات التدريب والتعليم الطبي المستمر.

وقد وافق مجلس جامعه المنوفيه بجلسته المنعقدة في 28ابريل 2020 علي أوجه التعاون الوارده بالبرتوكول.

وصرح الدكتور محمد فوزي السوده مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي والمهني المستمر ورئيس الأكاديمية أن توقيع هذا البرتوكول ياتي ضمن سياسة الاكاديمية في التوسع في تدريب الأطقم الطبية في اماكن اقامتهم. وعملهم تيسيرا لهم. وحفاظا علي سلامتهم. مع التعاون المستمر مع كليات الطب واعضاء هيئه التدريس في تنفيذ البرامج التدريبيه والاستفاده من امكانيات الجانبين من تجهيزات وخبرات علميهو في تنغيذ بنود البرتوكول.

ومن جانبه صرح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعه المنوفية ان توقيع البرتوكول ياتي ضمن دور الجامعه الريادي في التعليم والتدريب للاطباء ومقدمي الخدمه.

ومن جانبه صرح الأستاذ الدكتور محمود قورة عميد كليه الطب جامعه المنوفية ان البروتوكول ياتي تتويجا لدور كليه الطب. ومساهمتها الفعاله ليس فقط في تقديم الخدمه الطبيه. وانما ايضا التعاون مع الوزاره في اوجه التدريب والتعليم الطبي والاستفاده من الخبرات الطبيه من اعضاء هيئه التدريس في نقل خبراتهم الي الاطقم الطبيه بالوزارة.

وافاد الدكتور محمد فوزي السوده رئيس الاكاديمية ان أكاديمية الاميره فاطمه للتعليم الطبي المهني المستمر انشأت عام 2005 وكان مسماها. المركز القومي للتدريب الاطباء . الا انه في 2019 تم تغيير مسماها الي اكاديميه الاميره فاطمه للتعليم الطبي المهني المستمر.

وانتهجت الأكاديمية منذ شهر فبراير. 2020 سياسات تدريبيه جديده تمثلت بالقيام بتنفيذ برامج تدريبيه بالمحافظات، وهو مالم يكن يتم من قبل، تيسيرا علي الاطقم الطبيه من مشقه الانتقال وتوفيرا لوقتهم وتشجيعا لهم علي تلقي التدريب مع التعاقد مع اكفأ المدربين. بالمحافظات من بين اعضاء هيئه التدريس او المستشفيات التعليمية او وزاره الصحة.

وتنفذ الاكاديمية برنامج موسع علي نطاق جميع المحافظات لتدريب الاطقم الطبيه بكافه فئاتها علي اجراءات التعامل. والممارسات الطبيه للقضاء علي جائحه فيروس الكرونا 19 المستجد تتم بالمحافظات. او علي المنصه التعليميه الخاصه بالاكاديميه. والتي تم تدشينها خلال شهر ابريل 2020 وكانت الاكاديميه قد وقعت من قبل برتوكولات تعاون. مع جامعه جنوب الوادي وجامعه سوهاج. لتوفير فرص تدريبيه جديده لاطقم مقدمي الخدمه الطبيه في محافظات الصعيد.