بسبب الإيرادات.. مؤسس أوراكل يربح 12 مليار دولار في يوم واحد

ارتفع صافي ثروة الشريك المؤسس لشركة أوراكل Oracle، لاري إليسون إلى 12 مليار دولار؛ بعد إعلان الشركة عن زيادة مفاجئة في الإيرادات من مبيعات برامج الحوسبة السحابية الخاصة بها.

وارتفعت أسهم أوراكل بنسبة 16%، الجمعة الماضي؛ بعدما أعلنت شركة البرمجيات في أوستن بولاية تكساس عن نتائج الربع الثاني المالية.

خدمة لا تتعطل

وقال إليسون، إنه تلقى تعليقات، من أحد مستخدمي خدمات أوراكل السحابية، أبلغه فيها أن الشيء الملاحظ في خدمات الشركة السحابية عن الشركات الأخرى، هي أنها 'لا تتعطل أبدًا'.

إليسون يأتي في المرتبة التاسعة بين أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 119.5 مليار دولار؛ بحسب مؤشر بلومبرج لترتيب المليارديرات، في المرتبة التالية لرئيس شركة مايكروسوفت السابق ستيف بالمر، ومتقدم بمركز (واحد) على وارن بافيت، بحسب 'العربية.نت'.

أسهم تسلا

ويمتلك إليسون (77 عامًا) أكثر من 40% من شركة برمجيات المؤسسات التي شارك في تأسيسها عام 1977 (أوراكل)، وما زال يشغل فيها منصب رئيس مجلس الإدارة، وكبير مسؤولي التكنولوجيا.

كما يمتلك، أيضًا، أسهمًا بقيمة 15 مليار دولار في شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا؛ مما يجعله أحد أكبر مساهميها الفرديين؛ وذلك في حين أن أسهمه في أوراكل تشكل حوالي 75% من قيمة ثروته.

ضربة لأمازون

وفي مكالمة الأرباح، الخميس الماضي، وجه إليسون ضربة لشركة أمازون السحابية، والتي عانت من عطل، الأسبوع الماضي؛ عندما أدى انقطاع التيار الكهربائي إلى تعطل تسليم الطرود، وأوقف خدمات البث الرئيسية.

وسعت Oracle، لسنوات، لسد بعض الفجوة في الحصة السوقية للحوسبة السحابية التي تفصلها عن الشركات الرائدة في الصناعة مثل: 'أمازون، وجوجل، ومايكروسوفت'.

حيلة متكررة.. متسوق بـ«أمازون» يواجه سجن 20 عامًا وغرامة 250 ألف دولار