بسبب التصوير والزحام.. انفعال أسرة رجاء الجداوي على الصحفيين والمصورين

انفعلت أسرة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي على المصورين المتواجدين في مقابر الأسرة بالبساتين وقت دفن الفنانة الراحلة بسبب الزحام الشديد .

ولجأت الأسرة إلى إغلاق باب المقبرة وسط أصوات كثيرة تطالب باحترام حرمة الميت وترك الأسرة للانتهاء من مراسم الدفن.

ووصل جثمان الراحلة إلى مقابر الأسرة.

وأدى الطاقم الطبي من الأطباء والتمريض والعاملين فى مستشفى العزل بأبو خليفة فى محافظة الإسماعيلية، صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة رجاء الجداوى.

ونشرت صفحة مستشفى الطوارئ بأبو خليفة فى محافظة الإسماعيلية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك'، صورة لصلاة الجنازة، وكتبت فى تعليقها: 'المغفور لها - بإذن الله- رجاء الجداوى.. اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا'.

وأعلنت أميرة مختار نجلة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى عن وفاة والدتها ونشرت أميرة مختار نجلة رجاء الجداوى منذ قليل ناعية أمها على فيس بوك قائلة: مامى فى ذمة الله، وكتبت نجلة الفنانة رجاء الجداوى قبل إعلان الوفاة بساعات مؤكدة تدهور الحالة الصحية لوالدتها قائلة : مامي مازلت في الرعاية المركزة والحالة حرجة ولكن ربنا موجود هو القادر وهو الشافي.

وعانت الفنانة الراحلة من تداعيات الإصابة بالفيروس القاتل؛ حيث أجرت 3 مسحات منذ إصابتها اثبتت جميعها إيجابية كورونا وعدم تعافيها حتى بعد حقنها ببلازما المتعافين.

وقضت الراحلة أيامها الأخيرة داخل مستشفى ابو خليفة التى دخلتها أول أيام عيد الفطر، فى معاناة بعد وضعها على جهاز تنفس اختراقى فى محاولة لتوصيل الأكسجين إلى الرئتين بعد حدوث انخفاض كبير فى نسبة الأكسجين من تداعيات الفيروس أدى لتدهور حالتها.

وجاءت أخر كلمات ورسائل الفنانة الراحلة لمحبيها فى تسجيل صوتى لبرنامج إذاعى بعد دخولها مستشفى العزل، قالت فيه : أنا بخير وأتحسن وإن كان ببطء، لكن نفسي أصبح قصيرا، الحمد لله على كل شيء.

ووجهت الراحلة تحذيرا للمصريين من فيروس كورونا وطالبتهم بالالتزام بالإجراءات الوقائية ، مؤكدة أن  الزيادة في معدل الإصابات قد يصعب الأمر على الدولة اقتصادياً في توفير العلاج اللازم،

والفنانة الراحلة اسمها الحقيقى نجاة على حسن الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938وولدت في الإسماعيلية نفس المدينة التى شهدت وفاتها اليوم ، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقة شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا.

وتزوجت الفنانة الراحلة  بحارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب  مصر الراحل حسن مختار فى 22نوفمبر1970 وأنجبت منه ابنتها أميرة مختار .

حميد الشاعري ينعى رجاء الجداوي: وداعا يا راقية وداعا يا كل حاجة حلوة

وفاة الفنانة رجاء الجداي