بسبب الغازات السامة.. السفارة الأمريكية بلبنان تناشد رعاياها في بيروت بارتداء أقنعة واقية

ناشدت السفارة الأمريكية في لبنان، رعاياها بمحيط المنطقة التي وقع فيها انفجار بيروت الذي وقع أمس الثلاثاء، باترداء أقنعة واقية، وعدم الخروج من المنازل.

وذكرت السفارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «نتابع عن كثب تداعيات انفجار مرفأ بيروت، وهناك تقارير تفيد بوجود انبعاثات لغازات سامة بالمنطة التى وقع بها الانفجار».

وقال حسن حمد، وزير الصحة اللبناني، أن عدد ضحايا انفجار بيروت وصل إلى 100 قتيل وأكثر من 4 آلاف جريح، مشيرا إلى أن عدد المفقودين يتخطى عدد القتلى.

وتابع «هناك الكثير من الاتصالات التي تدلل على أن المفقودين أكثر من عدد الجثامين التي وصلت إلى المستشفيات، ولا تزال فرق الإنقاذ والدفاع المدني تبحث عن مفقودين في مكان الانفجار الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترا في بيروت».

وأضاف وفقا لموقع سكاي نيوز «هناك حوالي 4 آلاف جريح، والكثير من الجرحى لا يزالون من دون علاج لعدم وجود قدرة استيعابية لدى المستشفيات القريبة أو البعيدة من العاصمة، التي امتلأت بالمصابين»، مشيرا إلى أن تضرر 4 مستشفيات بالكامل  جراء الانفجار، ونقل المرضى الذين كانوا يرقدون بها إلى أخرى، فاقم من المشكلة، و”حول الأزمة إلى كارثة وبائية صحية.

وأكمل «نصارع من أجل البقاء، من أجل إسعاف المرضى واستقبالهم وإنقاذهم، رغم ضعف الإمكانيات وشح المواد. ليست هناك مواد طبية كافية».

الصحة اللبنانية: أعداد القتلى تتزايد  وآثار الانفجار امتدت لأكثر من 20 كيلو متر في بيروت

السيسي يعزي ميشيل عون في ضحايا انفجار بيروت ويؤكد تضامن مصر مع لبنان