بسبب ضحايا فيروس كورونا .. امتلاء كبرى مقابر العاصمة اليمنية

تسبب فيروس كورونا في امتلاء مقبرة خزيمة، كبرى المقابر في العاصمة اليمنية صنعاء والتي يسيطر عليها الحوثيين، ويُرجح أن يكون ذلك الأمر بسبب استقبالها لمئات المتوفين بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية.

ووفقا لموقع العربية فقد تم وضع إعلان ربما يكون غريب من نوعه على مدخل المقبرة يدعو  أهالي المتوفين لتوجيه الجنائز إلى مقابر بديلة، مثل مقبرة عطان ومقبرة الأحمر ومقبرة ماجل الدمة، في مؤشر يبين الوضع الذي باتت عليه صنعاء وانفجار أعداد المتوفين بفيروس كورونا بشكل غير متوقع في ظل استمرار ميليشيات الحوثي بسياسة التعتيم، ما أسهم في عدم التزام المواطنين بالإجراءات والتدابير الوقائية، وفق اتهامات ناشطين.

ومن جانبه قال ناشطون يمنيون أن الإعلان عن امتلاء مقبرة خزيمة الشهيرة وسط صنعاء وعدم وجود مساحات إضافية لدفن الموتى، يأتي في ظل زيادة عدد الوفيات جراء تفشي كورونا الذي ترفض ميليشيات الحوثي الكشف عن عدد الإصابات والوفيات به في مناطق سيطرتها.

ويواصل وباء كورونا المستجد حصد المزيد من أرواح سكان صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية بعد خروجه عن إمكانية السيطرة، في وقت تواصل فيه الميليشيات إنكار وجوده والتكتم عن أعداد المصابين والوفيات.

وفي وقت سابق، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صوِّر في مقبرة خزيمة، أظهر تشييع أكثر من عشر جنائز في وقت واحد إلى داخل المقبرة التي امتلأت لاحقاً بالموتى وباتت غير قادرة على استقبال المزيد.

مأساة إنسانية .. أب يبيع أبناءه الأربعة فى اليمن