بسبب غزة والتهجير.. غضب وانفعال أبو العينين أمام برلمان من أجل المتوسط: أين حقوق الإنسان؟

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن أهالي غزة يعيشون في سجن كبير، محرمون من كل متع ونواحي الحياة، يعانون منه خلال الـ 17 عامًا الأخيرة، متسائلا: أين حقوق الإنسان.

وتابع خلال كلمته في القمة الثامنة لروساء البرلمانات للاتحاد من أجل المتوسط فى المغرب، أن النداءات كانت واضحة من كل دول العالم ومن مصر في كافة المحافل الدولية من أجل الوصول إلى حل دائم وعادل لإحلال السلام في الشرق الأوسط.

ولفت النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن ما حدث ما نعاني منه طوال 70 عامًا بسبب الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتذمر الشعب الفلسطيني ورفضه لكل الممارسات الإسرائيلية على أرضه.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن المشكلة أصبحت عالمية ولم تعد قاصرة على الشعب الفلسطيني والإسرائيلي فقط، مضيفا أن التخاذل العالمي لمواجهة هذه الأزمة ارتقى بهذه المشكلة لنطاق أوسع يهدد المنطقة بأكملها بالانفجار في أي وقت.

وواصل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: كلنا نعرف ماذا حدث ويحدث يوميا من قتل ودمار للشعب الفلسطيني الأعزل من النساء والأطفال ولكل من ليس له حيلة.

وقال إن البعض يحاول الحديث عن التهجير القسري للشعب الفلسطيني ولكن نقول هيهات هيهات وهذا لن يحدث والشعب الفلسطيني سوف يبقى على أرضه ويموت عليها ونحن معه قلبا وقالبا.

وأردف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الشعب الفلسطيني له حق يجب الاعتراف به في كل دول العالم، قائلا: نحن ضد قتل الأبرياء والممارسات غير الشرعية الإرهابية .

واختتم وكيل مجلس النواب، أنه عندما نتحدث عن شعب أعزل يريد عودته إلى أرضه وطرد الاحتلال فهذا حقه وأود أن أشير إلى كل المجهودات التي قامت بها مصر منذ اللحظة الأولى وقد توقفت أمام العالم وفتحت أبوابها لتلقي المساعدات.