بسبب فيديو على مواقع التواصل.. إحالة مديرة مدرسة ومشرف للنيابة الإدارية بالبحيرة

قرر هشام آمنة، محافظ البحيرة إيقاف مديرة مدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين، والمشرف العام بالمدرسة لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الانتهاء من التحقيقات لإهمالهم وتقصريهم فى أداء مهامهم للعملية التعليمية، وإحالة الموضوع للنيابة الإدارية لإعمال شئونها حيال الواقعة، وتطبيق لائحة الإنضباط الطلابي على الطلاب.

جاء ذلك وفقاً لتقرير إدارة النوبارية التعليمية بخصوص واقعة الفيديو المتداول ببعض مواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/١٠/٢٠، بفصل ٨/٢ بمدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين .

حيث أن ما ورد بهذا الفيديو يعتبر إخلالًا وإهمالًا وتقصيرًا من القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة، سواء كانت إدارة المدرسة والمشرف العام والمعلمين، وأن ما قام به الطلاب يعد سلوكًا منافيًا للعملية التعليمية، يستوجب معه اتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم على ضوء لائحة الإنضباط المدرسي من خلال توجية التربية الاجتماعية بالمديرية وتطبيق العقوبات الواردة بها .

وأن الوزارة وحرصاً منها على تحقيق المصلحة القومية للدولة أصدرت تعليمات مشددة على الانضباط الإداري لموظفى الدولة ودور كل منهم فى أداء واجباته الوظيفية وكان لما حدث فى ذلك اليوم يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة حتى يكون عبرة لكل من يفكر في إكتراث مثل هذا الذنب .

وأكد محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم على الفور إجراء التحقيقات اللازمة والسريعة في الواقعة، وباشر مدير الإدارة التعليمية بالنوبارية والشئون القانونية بالإدارة التحقيقات في الواقعة وتم موافاة المديرية بتقرير شامل عن الواقعة والمسئولين .