بسبب فيروس كورونا.. ملكة بريطانيا تغيب لأطول فترة خلال حكمها

تولت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية الحكم في عام 1968 ولم تغيب عن الظهور وممارسة مهام أعمالها أكثر من فترة الغياب الحالية، وذلك بسبب فيروس كورونا فقد تداولت تقارير إعلامية بريطانيا أن فيروس كورونا قد يجبر ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية على الغياب عن الساحة العامة لفترة تستمر لأشهر.

ووفقا لموقع سبوتنيك، فقد أوضحت تقارير صحفية أن الملكة البالغة من العمر 94 عاما، ستبقى في قلعة وندسور إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد أن أوقف جدول ارتباطاتها في الخريف، كما لم يتحدد بعد مصير زيارة رسمية كانت منتظرة من جنوب أفريقيا، في أكتوبر 2020.

ومن المقرر أن يغلق قصر باكنجهام بلندن كذلك أبوابه أمام الجمهور هذا الصيف، للمرة الأولى منذ 27 عاما، بالإضافة لإلغاء بعض الفعاليات والاحتفالات التي كانت تقام فيه، كاحتفال Trooping the Color، وحفلات الحدائق الملكية، ومراسم فرسان الرباط.

يذكر أن آخر مرة شاركت بها الملكة كانت في مراسم الكومنولث في دير وستمنستر، في 9 مارس/آذار، وقد انعزلت في وندسور منذ 19 مارس مع دوق إدنبرة، الذي سيبلغ عامه الـ99 الشهر المقبل، رغم أنها واصلت العمل والاتصال برئيس الوزراء وقادة العالم عن طريق المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو.