بسبب نقص المرضى.. انتكاسة يابانية بشأن إنتاج علاج كورونا

أكدت شركة فوجي فيلم هولدنجر اليابانية، إن أبحاثها على عقار أفيجان، العلاج المحتمل لمرض فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، من المتوقع أن تمتد حتى شهر يوليو المقبل، وهو ما يعني انتكاسة أخرى للشركة.

وأوضح المتحدث باسم الشركة، أنه هناك احتمال باستمرار التجارب السريرية في يوليو المقبل، وذلك للرد على تقرير نشرته صحيفة نيكي الاقتصادية، والذي أكد على أن الموافقة على هذا العقار، قد تتأجل حتى يوليو أو بعد ذلك بسبب نقص المرضى الذين من المقرر إجراء التجارب السريرية عليهم.

وأضاف إن فوجي فيلم، لن تعلن عن التفاصيل الخاصة بالتجارب السريرية، إلا أن المؤسسات الطبية التي تتعاون في هذه التجربة زادت، مشددًا على آماله في الانتهاء من هذه التجارب في أسرع وقت ممكن.

وكانت الحكومة اليابانية برئاسة شينزو آبي، رئيس الوزراء، تهدف لإكمال التجارب السريرية على عقار أفيجان، شهر يونيو الجاري، بعدما فقدت الأمل في الحصول على الموافقة على العقار بنهاية شهر مايو الماضي.

ولم يتمكن الباحثين، من الحصول على سوى 70 في المئة من المرضى الذين من الممكن أن توقع عليهم التجارب، خاصة وأن النتائج تستغرق 28 يومًا، وهو ما يعني استمرار العملية حتى شهر يوليو المقبل على أقل تقدير، وفقًا لصحيفة 'نيكي' الاقتصادية.

طبيب يعلق لافته خوفا علي جيرانه .. “ماحدش يزورنا عشان عندنا حالة كورونا”