بشرة خير زملكاوية.. مفارقة تاريخية ترجح كفة أبناء ميت عقبة على الأهلي في نهائي إفريقيا

ضرب نادي الزمالك موعدًا مع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على أرضية استاد القاهرة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 27 نوفمبر الجاري، في المباراة التي ستقام على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وهناك مفارقة تاريخية قد يعتبرها جمهور نادي الزمالك، بشرة خير ترجح كفة فريقهم في مباراته ضد الغريم التقليدي النادي الأهلي، بتحقيق لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه.

المفارقة التاريخية هي أنه لم يسبق لأي فريق متوج بالكونفدرالية بمسماها الجديد، التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في الموسم التالي مباشرة، سوى فريق واحد فقط وهو النجم الساحلي التونسي، الذي توج بالكونفدرالية عام 2006، وتأهل لنهائي إفريقيا في العام التالي 2007، وتوج بلقب البطولة وقتها.

النجم الساحلي وقتها توج بلقب البطولة على حساب النادي الأهلي، عندما تعادل الفريقان في سوسة بدون أهداف، قبل أن يخسر الأحمر في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب نهائي البطولة وقتها.

الزمالك حقق أكثر من نصف ما حققه النجم الساحلي التونسي، عامي 2006 و2007، بالتتويج بالكونفدرالية ثم أبطال إفريقيا، حيث تمكن الأبيض من التتويج في العام الماضي بلقب بطولة الكونفدرالية ثم تأهل هذا العام لنهائي إفريقيا ليواجه الأهلي، ويتبقى فقط الفوز عليه، ليحقق الإنجاز الذي حققه النجم الساحلي في العامين السالف ذكرهم.

وعلى الرغم من أن هذه المفارقة لن تؤثر على سير المباراة، خاصة وأن الأفضل فنيًا وبدنيًا خلال اللقاء، هو من سيتوج باللقب، إلا أن الجماهير البيضاء من الممكن أن تعتبرها بشرة خير متمنية تكرار ما حققه النجم الساحلي من قبل.

القمة الإفريقية وش السعد للأهلي.. الزمالك مفتاح تتويج الأحمر بأبطال إفريقيا.. و«الأبيض لا يعرف طعم الفوز»