بشرى سارة.. الأطفال لا ينقلون فيروس كورونا للآخرين كالكبار

كشف اثنان من كبار علماء الأوبئة، اليوم الثلاثاء، عن بشرى سارة، بعدما أكدت علامات تجريبية إن الأطفال لا ينقلون فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، مثل البالغين.

وقالت الدكتورة روزاليند إيجوعضو في لجان توجه النصح للحكومة البريطانية، إن الدلائل والتجارب، أكدت عدم نقل الأطفال لعدوى فيروس كورونا، بنفس القدر الذي ينقل به الكبار هذا الوباء للآخرين.

وأضافت، إن التجارب تؤكد أن الأطفال أقل احتمالًا للإصابة بفيروس كورونا، إلا أن هذا الأمر ليس مؤكدًا بشكل نهائي، حيث أشارت أنها على يقين بأن الأطفال هم الأقل تأثيرًا بنقل العدوى بالنسبة للآخرين.

وأكد جون أدموندز، عضو المجلس الاستشاري العلمي البريطاني، والأستاذ في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، إنه من المدهش فكرة عدم نقل الأطفال للعدوى للآخرين، مشيرًا إلى أنه من غير المعتاد أن لا يكون للأطفال دورًا يذكر في نقل العدوى خاصة وأنه يعلبون دورًا رئيسيًا في أغلب الأمراض التنفسية والفيروسية والبكتيرية، إلا أن في هذا الفيروس بالتحديد، فهم أقل احتمالية لنقله للآخرين.

وتابع، أنه هناك حالة واحدة لتفشي فيروس كورونا، ترتبط بالمدرسة، وهو أمر قد يكون معقدًا بعض الشيء، مضيفًا أن المناعة البشرية المقاومة للفيروس، قد لا تصمد طويلًا.

كان ألاسدير مونرو، أكد أن الأطفال ليسوا مسئولين في معظم الحالات عن نقل العدوى.

الأردن: صلاة عيد الفطر بالمنازل التزاما بالتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا

مكة المكرمة تسجل 385 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. والمدينة 296 حالة