بشرى سارة بشأن أسعار الدواجن واللحوم.. مساعد وزير التموين يوضح

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، المساعد الأول لوزير التموين، أن معرض أهلاً رمضان لعام 2024 يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين استعدادًا لحلول شهر رمضان المبارك، مضيفا أنه سيتم افتتاح فرع جديد لإحدى السلاسل التجارية في مدينة الأسمرات، كما سيتم افتتاح أكبر مركز لتأهيل العمالة في الشرق الأوسط.

معارض أهلا رمضان 2024

تلك الخطوات تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر معرض أهلاً رمضان مصدرًا مهمًا للتموين والمواد الغذائية التي يحتاجها الأفراد والأسر خلال الشهر الفضيل، وتعكس فتح السلسلة التجارية الجديدة وافتتاح مركز تأهيل العمالة التزام الحكومة بتوفير فرص العمل وتطوير القطاع التجاري في المنطقة.

أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن أكثر السلع سحبا في معارض أهلا رمضان 2024 «السكر والزيت والأرز والفول»، موضحا أن أسعار العدس بـ 80، والزيت يبدأ من 48 حتى 92، والأرز من 27 حتى 35 جنيها، معلقا: سبب ارتفاع سعر الأرز رغم زيادة إنتاجيته في مصر هي استخدامه علفا للماشية حال عدم توافر البديل.

وبشأن انخفاض أسعار الدواجن واللحوم، استكمل الدكتور إبراهيم عشماوي قائلا: الانخفاض جاء بسبب الإفراج الجمركي عن الأعلاف في الموانئ.