بشرى سارة.. مناعة طويلة ضد كورونا للمتعافين من الفيروس

زف علماء كلية طب إيكاهان، في ماونت سيناي بنيويورك، بشرى سارة للمتعافين من فيروس كورونا المستجد، بعدما أكدوا  على أن معظم المتعافين من 'كوفيد-19' الخفيف والمعتدل، تتكون لديهم مناعة ضده تستمر على الأقل عدة أشهر.

وشملت الدراسة التي أعدوها 30082 مريضًا مصابًا بـ 'كوفيد-19' خضعوا جميعا للفحص في مركز ماونت سيناي. وأظهرت النتائج أن لدى أكثر من 90% منهم أجساما مضادة من فئة الغلوبولين المناعي G (IgG) الموجهة ضد بروتين S، بقي مستواها مستقرا خلال خمسة أشهر ، وتركيزها يرتبط مباشرة بدرجة تحييد SARS-CoV-2، وفقا لمجلة مجلة Science.

واعتمد الباحثون على طريقة مقايسة الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم 'ELISA'، التي أساسها العلاقة المتبادلة بين الأجسام المضادة والمستضد.

ولم تؤكد نتائج هذه الدراسة، نتائج دراسات سابقة تفيد بأن الأجسام المضادة للفيروس التاجي تختفي بسرعة لدى الأشخاص الذين تعافوا من المرض، ولا توفر مناعة طويلة الأمد.

كما أعلن علماء من كلية لندن الامبراطورية في وقت سابق استنادا إلى نتائج دراسة شملت 365 ألف شخص بالغ، خضعوا لاختبارات سريعة على أساس المقايسة المناعية للتدفق الجانبي، والتي تعمل بنفس مبدأ طريقة ELISA، أن مستوى الأجسام المضادة للفيروس التاجي في دم الإنسان ينخفض ​​بشكل أسرع مما كان متوقعًا في السابق. ولكن هذه الطريقة أقل موثوقية من طريقةELISA.وتفيد مجلة Science، بأن هذه الدراسة شملت 30082 مريضا مصابا بـ 'كوفيد-19' خضعوا جميعا للفحص في مركز ماونت سيناي.

وأظهرت النتائج أن لدى أكثر من 90% منهم أجساما مضادة من فئة الغلوبولين المناعي G (IgG) الموجهة ضد بروتين S، بقي مستواها مستقرا خلال خمسة أشهر ، وتركيزها يرتبط مباشرة بدرجة تحييد SARS-CoV-2 .

الصحة: تسجيل 176 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 11 وفاة

علماء يحذرون: سلالة جديدة لفيروس كورونا تضرب القارة العجوز