بشرى من شعبة الدواجن: 25% انخفاض في أسعار الفراخ قبل رمضان

كشفت شعبة الدواجن بالغرف التجارية؛ عن بشرى سارة حول سعر الدواجن في مصر، قبل شهر رمضان المبارك متوقعة تراجع أسعار الفراخ خلال الفترة المقبلة.

شعبة الدواجن تعلن موعد تراجع الأسعار

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن سعر الدواجن سجل ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة القيبة الماضية، بعد ارتفاع تكالف الإنتاج في المزارع بعد التأثر بالزيادات الكبرة التي لاحقت أسعار العلف.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، في تصريح خاص لـ موقع قناة صدى البلد، أن أسعار الدواجن لابد أن تتراجع تارة أخرى بنسب تصل إلى 25%، مشيرا إلى أن أسعار البيض لن تشهد تحركا كبيرا.

وذكرت الشعبة عدة أسباب لتراجع الأسعار  أولها الإفراجات الجمركية التي قامت بها الدولة لحل أزمة نقص الأعلاف بمصر، وزيادة إنتاج اللحوم البيضاء في المزارعه.

الدواجن شعبة الدواجن تعلن موعد تراجع الأسعار

أسعار الدواجن في مصر

ذكر السيد، أن أسعار الدواجن في مصر، ستتراجع بنسب تصل إلى 25% ما يعادل 20 جنيها ف الكيلو، ذلك خلال منتصف شهر مارس القادم قبل أيام قليلة من دخول شهر رمضان، ذلك بعد زيادة نسب الإنتاج في المزارع المصرية، بالتزامن مع الإفراجات الجمركية وعودة عمل المزارع بطاقتها الإنتاجية الطبيعية.

وأكد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن مع اللحوم البيضاء بالمزارع تكفي احتياجات شهر رمضان، موضحا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن.

سعر الدواجن البلدي اليوم

استقر سعر الدواجن البلدي،في المزرعة والمحال التجارية بالأسواق المصرية، مع ثبات أسعار العلف وباقي الطيور في مصر، حيث ثبت سعر كيلو الفراخ البلدي عند 78 جنيهًا، ليصل للمستهلك بين 85 جنيهًا وحتى 90 جنيها.

أسعار أمهات الدواجن البلدي

استقرت أسعار أمهات الدواجن البلدي في المزرعة، خلال تعاملات منتصف الأسبوع، عند 70 جنيها، مع ثبات أسعار الكبد والقوانص في الأسواق بين 65 جنيها وحتى 70 جنيها.

سعر الدواجن البيضاء اليوم الاثنين 13 فبراير 2023 في المزرعة والأسواق 

سعر الدواجن البلدي والأمهات اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023 للمستهلك