بشير عبد الفتاح: إنشاء الجامعات الأهلية تنمية بشرية.. فيديو

قال الكاتب الصحفي بشير عبد الفتاح، إن التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية، يعتبر نوعًا من التنمية البشرية، موضحًا أنها تعمل على توسيع الخيارات أمام المواطن كي لا يكون مضطرًا إلى السير في اتجاه واحد.

وأضاف بشير عبد الفتاح خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه منذ 20 عامًا ماضية، كان اختيار الطالب المصري في الثانوية العامة محصورًا في اتجاه واحد، فيما يتعلق بتسجيل الرغبات ودخول الكليات الحكومية فقط، مشيرًا إلى أنه بمرور الوقت ظهرت الجامعات الخاصة، ووسعت دائرة الاختيار.

بشير عبد الفتاح: إنشاء الجامعات الأهلية تنمية بشرية.. فيديو بشير عبد الفتاح: إنشاء الجامعات الأهلية تنمية بشرية.. فيديو

الجامعات الأهلية

وتابع الكاتب الصحفي أن اليوم أصبح لدينا خيارًا جديدًا بعد إنشاء الجامعات الأهلية، وبات الطالب باستطاعته تعديل رغباته، عكس ما كان يحدث في الماضي، كما أنه يتمتع بأكثر من فرصة تمكنه من الالتحاق بالجامعات المختلفة، حال تعثره في دخول جامعة معينة، مضيفًا أن هذه البدائل والخيارات تسهل الحياة على المواطن، وتعد تنمية بشرية.

وأوضح بشير عبد الفتاح أن إنشاء الجامعات في مدن جديدة يهدف إلى خلق حياة متكاملة، تتوفر بها فرص التعليم والعمل، خاصة أنها مدن ذكية تراعي أحدث الوسائل المعيشية، مضيفًا أنها خطوات من الدولة تسهل الحياة على طلاب الثانوية العامة.

بشير عبد الفتاح: إنشاء الجامعات الأهلية تنمية بشرية.. فيديو بشير عبد الفتاح: إنشاء الجامعات الأهلية تنمية بشرية.. فيديو

17 سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته حول نظام القبول الإلكترونى بـ الجامعات الأهلية 

بشير عبد الفتاح يحذر: تغير المناخ يهدد بقاء الحياة على الأرض.. فيديو

بشير عبد الفتاح: «حياة كريمة» تساهم في تقليل الهجرة من الريف إلى المدينة

https://www.youtube.com/watch?v=T9KLdyG6qAE