بشير عبد الفتاح: «حياة كريمة» تساهم في تقليل الهجرة من الريف إلى المدينة

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، إنه يرى حكم التطور المذهل في الريف بحكم إقامته حتى الآن، مشيرًا إلى أن الفارق بين الريف والمدينة في التنمية والتطور يتآكل لدرجة أنك لا تشعر بفارق بين الريف والقاهرة.

وأضاف «عبد الفتاح» خلال لقاء ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة «صدى البلد» اليوم الخيمس، «لأول مرة نجد اهتمام كبير من القيادة السياسية في الريف، وكانت مشكلة التنمية دائمًا أنها تتركز في العاصمة والمدن الرئيسية، وهذه مشكلة عالمية».

أهمية شمولية التنمية

وواصل، «الجديد القيادة السياسية لديها وعي بأهمية شمولية التنمية، وتشمل كافة البقاع المصرية حتى لا تتسع الفجوة بين الصعيد والريف والعاصمة».

وأوضح، «نرى الصرف الصحي والكهرباء والأندية الرياضية والمستشفيات والخدمات، كلما كان الريف مفتقرًا للأسباب الحياة الأساسية كلما كان الضغط على المدينة للحصول على الخدمات والذي يؤدي إلى الهجرة إلى المدينة وزيادة الضغوط على العاصمة».

حياة كريمة

وينعقد المؤتمر الأول للمشروع القومي «حياة كريمة» والذي سيقام مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة الدولي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أكبر مشروع تنموي لتنمية الريف المصري والنهوض به.

https://www.youtube.com/watch?v=Rwi7GLkGz54

أحمد موسى: الدولة تعالج 10 آلاف مواطن كل شهر.. وحياة كريمة وفرت المياه والكهرباء لقرى مصر.. فيديو

النيابة الإدارية تتبرع بـ3 ملايين جنيه لصالح المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»