«بطل من ورق» .. حبس سائق صنع قنبلة «مضروبة» ووضعها بمدرسة في إمبابة بحثا عن الشهرة

قررت نيابة إمبابة حبس سائق بتهمة البلاغ الكاذب وترويع المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه بسبب قيامه باختلاق واقعة العثور على قنبلة وهمية وإدعائه إنقاذ الأطفال داخل مدرسة أبنته الابتدائية من كارثة بعد اكتشاف القنبلة داخل دورة مياه المدرسة .

وجاء فى التحقيقات أن المتهم اختلق واقعة العثور على قنبلة حيث صنع هيكل يشبه القنبلة مستخدما فى ذلك «مقشة و عقارب ساعة واسلاك» وذهب إلى مدرسة أبنته الابتدائية فى إمباربة وأدعي قيامه بإنقاذ الأطفال والمدرسين داخل المدرسة بعد عثوره على القنبلة، حيث تسبب ذلك فى حالة من الذعر فى المنطقة بعد إدعائه العثور على قنبلة ونقلها من المدرسة إلى الشارع . وإخلاء المدرسة نهائيا من الطلبة .

وأكدت التحقيقات أن خبراء المفرقعات قاموا بفحص الجسم الغريب وتبين أنه عصا مقشة مقطعة لاجزاء صغيرة وان المتهم لف حول العصا أسلاك وشريطا لاصقا .

واعترف المتهم أنه قام بذلك بحثا عن الشهرة والبطولة والظهور الإعلامي والحصول على مبالغ مالية مكافأة من الدولة، حيث وضع الهيكل الذي يشبه القنبلة داخل كيس أسود ودخل به إلى دورة مياه مدرسة أبنته، وخرج يصرخ فى الناس «قنبلة» وحملها واخرجها فى الشارع خارج المدرسة .