بعائد يصل لـ 14%.. تفاصيل حساب التوفير في البنك الأهلي وبنك مصر بعد قرار المركزي

يقدم بنكا الأهلي المصري ومصر، حساب توفير لأصحاب المعاشات بالمجان وبدون مصروفات وبسعر فائدة سنوي يصل لـ 14%، ذلك بعد قرار البنك برفع الفائدة على الحساب بواقع 100 نقطة أساس بالتزامن مع قرار لجنة السياسات النقدية.

حساب التوفير في بنكي الأهلي ومصر

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع معدل الفائدة بواقع 100 نقطة أساس ما يعادل 1% على عمليات الإيداع لتصبح 19.25% مع رفع نسبة الفائدة على الإقراض لـ 20.25%.

ورفع بنك مصر، نسبة العائد السنوي على الحساب الجاري لأصحاب المعاشات، لتصبح 14 بدلا من 13%، مع إمكانية صرف العائدج شهريا على العميل، وتبدأ قيمة الحساب الجاري من ألف جنيه وإلى ما لا نهاية.

ويتمكن العميل من إيقاف الحساب الجاري، وسحب أمواله بدون قيود أو خسائر على عكس الشهادات الادخارية في البنوك.

حساب التوفير في بنكي الأهلي ومصر حساب التوفير في بنكي الأهلي ومصرالبنوك

 

أما بالنسبة لـ الحساب الجاري ذو العائد اليومي من بنك مصر يمكنك التمتع بعائد مميز يحتسب يومياً ويضاف يومياً إلى الحساب بالإضافة إلى حصولك على المزايا التالية:-

تبدأ قيمة الحساب الجاري ذو العائد اليومي المقدم في بنك مصر،  من مستوى 50,000 جنيه وبدون حد أقصى، مع إمكانية إصدار دفاتر الشيكات لسهولة التعامل على حسابك.

ويتمكن العميل من إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، والاستعلام عن حسابه وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول المقدمة من بنك مصر.

حساب التوفير في بنك مصر

  1. الحساب معفي من المصروفات الإدارية.
  2. إجراء كافة معاملاتك البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
  3. التعامل على حسابك من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم.
  4. إمكانية فتح حساب مشترك باسم أكثر من شخص.
حساب التوفير في بنكي الأهلي ومصر حساب التوفير في بنكي الأهلي ومصر

حساب التوفير في البنك الأهلي

ويقدم البنك الأهلي، لجميع عملاءه في مصر، حسابات توفير بالدولار الأمريكي والجنيه المصري، ويكون الحد الأدنى لفتح الحساب 2500 جنيه أو 100 دولار أمريكي وما يعادلها بالعملات الأجنبية.

ويتمكن العميل الحاصل على حساب التوفير في البنك الأهلي من الحصول علي دفتر شيكات، مع الاستفادة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وإمكانية فتح حساب مشترك.

نسبة العائد في حساب التوفير بالبنك الأهلي

العائد الشهري 8.8%

الربع السنوي 8.85%

النصف سنوي 8.9%

العائد السنوي 9%