بعد أزمة فيتوريا.. النصر مهدد بالحرمان من قيد صفقاته العالمية بسبب ليستر سيتي

بات نادي النصر السعودي يواجه خطر وقف القيد والحرمان من تسجيل صفقاته الصيفية، وذلك بسبب مستحقات مالية لنادي ليستر سيتي الإنجليزي له عند نادي النصر لم تقم إدارة العالمي بسدادها.

يأتي ذلك بعد أشهر قليلة من أزمة مستحقات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر ونادي النصر سابقًا، والتي كانت في شهر مارس الماضي، مع حتمية سداد العالمي مبلغ 8 ملايين دولار مستحقات مالية للمدرب البرتغالي.

وقف قيد نادي النصر

وقالت صحيفة 'الرياضية' السعودية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'القدم' طالب الاتحاد السعودي بمنع نادي النصر من تسجيل أي لاعب محلي لعدم تنفيذه قرار غرفة فض المنازعات الدولية بشأن مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي على خلفية شراء عقد المهاجم النيجيري أحمد موسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبة جاءت بسبب عدم سداد نادي النصر مبلغ مليونَي ريال، تمثِّل شرطًا إضافيًّا، وضعته إدارة النادي الإنجليزي، بواقع 820 ألفًا في حال مشاركة موسى مع النصر في أكثر من 40 مباراة، ومليون إذا حصل الفريق على المركز الأول، أو الثاني في الدوري، إلى جانب مبالغ متفرّقة عن كل مواجهة إضافية، يلعبها النيجيري في البطولات الأخرى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله، إنه سيتمُّ دفع المبلغ لإدارة ليستر سيتي، التي بدورها سترفع العقوبة فور السداد خلال الأسبوعين المقبلين.

أزمة فيتوريا مع النصر

ولفتت الصحيفة إلى أن نادي النصر مُنع من تسجيل اللاعبين الأجانب بعد صدور قرار من محكمة التحكيم الدولية 'كاس'، في مارس الماضي، بتأييد قرار 'الفيفا' ضد العالمي، حيث صار النادي ملزمًا بدفع ثمانية ملايين يورو، إضافةً إلى غرامات التأخير نظير إلغائه عقد البرتغالي روي فيتوريا، المدرب السابق للفريق، قبل نحو عامين.

وتعاقد النصر، الذي يضم في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدوة، مؤخرًا مع لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش قادما من إنتر ميلان الإيطالي، كما أنه دخل في مفاوضات جادة من أجل ضم الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، الذي رحل عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.