بعد أسبوعين من تلقيه لقاح كورونا.. طبيب أمريكي يموت بمرض مناعي نادر!!.. فيديوجراف

جدل واسع فى أمريكا بعد وفاة الطبيب الأمريكي جريجوري مايكل، الذي يبلغ من العمر 56 عاما، حول الأسباب المحتملة لرحيله عن الحياة في ولاية فلوريدا.

الطبيب كان يتمتع بصحة ممتازة لكنه أصيب باضطراب غامض في الدم، بعد أخذ لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، ليموت بشكل مفاجئ جراء سكتة دماغية، بعدما أصيب بمرض مناعي نادر يدفع الجسم إلى تدمير صفائحه الدموية، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

 

زوجة الطبيب الراحل هايدي نيكلمان قالت "ما اعتقده في قرارة نفسي، أن وفاته ناجمة بنسبة ١٠٠٪ عن اللقاح، لا يوجد ثمة أي تفسير آخر"

زوجة الطبيب أكدت أن مايكل كان يتمتع بصحة مثالية ولم يكن يعاني أي أمراض مزمنة ولا أي اضطرابات، قبل أخذ اللقاح في ١٨ ديسمبر الماضي

 

الطبيب لم يعان من أي أعراض فورية بعد أخذ جرعة اللقاح، لكنه فوجئ بعد ٣ أيام وهو يستحم بظهور بثور تحت الجلد، في مؤشر على وقوع نزيف في منطقتي القدمين واليدين.

مايكل تم نقله إلى مستشفى «ماونت سيناي»، الذي كان يعمل فيه بميامي.

شخص الأطباء حالته واكتشفوا نقصا في صفائح الدم التي نزلت لديه إلى مستوى الصفر، الأطباء اعتقدوا أن هذه النتيجة خاطئة لأن الطبيعي في جسم الإنسان وجود ما بين 150 ألف و450 ألف صفيحة في كل ميكرو لتر من الدم، إلى أن توصل الأطباء إلى إصابته بما يعرف بـ «فرفرية قلة الصفيحات مجهولة السبب»، وهو اضطراب صحي نادر جدا.

هذا النقص الرهيب في عدد الصفائح يحدث عندما يقعُ الجهاز المناعي في الخطأ، ليتعامل مع الصفائح بمثابة عناصر دخيلة ويصدر أمرا إلى الطحال حتى تقوم بتدميرها.

 الطبيب الأمريكي جريجوري مايكل توفي فى ٢ يناير بعد حوالي ١٥ يوم من تلقي اللقاح.

 

شركة « فايزر» علقت على الحادث موضحة أنها على دراية بهذه الوفاة النادرة جدا، مؤكدة أنها تجري تحقيقات بشأنها، لكن متحدثًا باسم الشركة قال إنهم لا يعتقدون أن ثمة رابطا مباشرا بين الوفاة واللقاح، بحسب سكاي نيوز عربية.