بعد إصابة السولية..تعديلات في تشكيلة الأهلي للقاء المحلة

خرج عمرو السولية لاعب وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، من تشكيلة فريقه الرسمية للقاء غزل المحلة، بعد إصابته أثناء الإحماء قبل المباراة.

واشتكى عمرو السولية، من كدمة في قصبة القدم أثناء الإحماء قبل المباراة، ليقرر قرر الجهاز الفني الدفع بحمدي فتحي بدلا منه في التشكيل الاساسي.

ويلتقي الأهلي، مع غزل المحلة، في المباراة المقرر لها السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأهلي بمدينة السلام، في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات الدوري الممتاز.

ويخوض الأهلي، مباراة اليوم، تحت قيادة كافين جونسون، المدرب المساعد لبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر، والذي تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، بعدما أجرى التحاليل التي أثبتت إيجابية العينة.

وحرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إجراء تقسيمة قوية بالكرة على هامش المران الذي أقيم مساء أمس الخميس، على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وأجرى الجهاز الفني تقسيمة بكامل مساحة الملعب «تراي ماتش» في إطار تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب لمباراة غزل المحلة المقرر لها مساء اليوم الجمعة ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري.

وكان الأهلي استهل مشواره في بطولة الدوري الممتاز بالفوز على فريق مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، يوم الأحد الماضي.

أرقام واحصاءات

وتحمل لقاءات الفريقين العديد من الظواهر والأرقام والمفارقات، في ظل ما يقدمه فريق غزل المحلة منذ ظهوره في بطولة الدوري العام، عندما نجح زعيم الفلاحين في الانضمام لقائمة العظماء السبعة الذين نالوا شرف التتويج ببطولة الدوري بالفوز بها في سبعينيات القرن الماضي.

ونرصد في السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الفريقين في بطولة الدوري: التقى الفريقان في 91 مباراة كان الفوز حليف الأهلي في 50 مباراة فيما كان التعادل حاضرا في 30 لقاء وفاز غزل المحلة في11 مباراة.

يعود الفوز الأول لفريق الأهلي على حساب غزل المحلة الى موسم 56-57 في المباراة التي انتهت بهدف دون رد وكان آخر فوز للأهلي في 25 أكتوبر2015 بهدفين دون رد فيما كان آخر فوز حققه المحلة على الأهلي في موسم 2009-2010.

وحقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-0 في ثلاث مناسبات موسم 58-59 وموسم 75-76 وموسم 78-79.

نجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك غزل المحلة في 120 مناسبة من خلال 65 لاعبا يتقدمهم حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق الذي يعد الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف، وكان حسام غالي قائد الأهلي السابق صاحب آخر أهداف الفريق في شباك غزل المحلة.

استقبلت شباك الأهلي 51 هدفا ونجح الفريق في الخروج بشباك نظيفة في 49 مباراة، ولم يتمكن من هز شباك الغزل في 23مباراة.

أسامة عرابي لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ لقاءات الفريقين بعدما شارك في 20 مباراة.

 

جائزة جديدة للأهلي

أعلن الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي عن حصد الأهلي جائزة «جلوب سوكر» لنادي القرن في أفريقيا والأكثر تتويجا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وكشف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه تمت دعوة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لحضور الاحتفالية العالمية بدبي يوم ٢٧ ديسمبر بمشاركة نجوم عالميين.

واختتم يعقوب السعدي قائلا : «انتصارات الأهلي لا تتوقف.. من نهار إلى نهار ومن فرحة إلى انتصار».

 

 

رغم طلب الزمالك.. الأهلي يرفض التنازل عن شكوى الأبيض في قضية «نادي القرن الحقيقي»

الزمالك يكشف حقيقة طلبه من الأهلي التنازل عن شكوى أزمة «نادي القرن الحقيقي»