بعد إعلان السيطرة على الفيروس.. ووهان تسجل إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الوطنية في الطين، اليوم الأحد، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح أعلى معدل سجلته البلاد، منذ يوم 28 أبريل الماضي.

كما سجلت مدينة ووهان، أول حالة منذ ما يزيد عن شهر ماضي، بعدما شهدت عدم تسجيل أي حالات، طيلة الفترة الماضية، بعد السيطرة على الفيروس، رغم أن هذه المدينة بؤرة انتشار المرض الذي ظهر فيها أواخر العام الماضي.

وسجلت مدينة شولان في إقليم جيلين شمال شرق الصين، 11 إصابة من إجمالي الحالات التي سجلتها البلاد، لتسجل الصين أعلى قفزة منذ 28 أبريل الماضي.

كان إقليم جيلين، أعلن رفع مستوى الخطر في المدينة، من متوسط إلى مرتفع، بعدما سجلت حالة واحدة من 11 حالة تم تسجيلها في الصين، بينما الإصابات الجديدة التي أعلنتها المدينة اليوم، لأفراد أسرة الحالة التي أصيبت في وقتٍ سابق ومخالطين لها.

وأوضحت لجنة الصحى الوطنية في الصين، أن الحالة التي سجلتها مدينة ووهان بؤرة انتشار المرض، هي الأولى التي تم تسجيلها منذ الثالث من شهر أبريل، على الرغم من أنها لم تظهر عليها أي أعراض الإصابة بالمرض، إلا أن تحاليلها جاءت إيجابية.

وأشارت إلى أن مدينة ووهان سجلت حالة واحدة، ومدينة شولان سجلت 11 حالة، بينما الحالتين الأخريتين قادمتين من الخارج.

وأعلنت اللجنة، أعن العدد الإجمالي لمصابي فيروس كورونا في الصين، وصل إلى 82901 حالة مصابة، بينما توقف عدد الوفيات عند 4633 حالة وفاة.