بعد إقصاء مصر.. مواجهة نارية لتونس ضد بطل العالم في دور الـ16 بمونديال الطائرة

يخوض المنتخب التونسي للكرة الطائرة، مواجهةً نارية، ضد نظيره البولندي، بطل العالم في آخر نسختين لبطولة العالم للكرة الطائرة، وذلك برسم مواجهات الدور ثمن النهائي للبطولة.

كما سيلعب المنتخب البولندي، صاحب الأرض والضيافة رفقة سلوفانيا، وذلك عوضًا عن روسيا، التي سُحب التنظيم منها واستبعدت من البطولة، على إثر الحرب الروسية الأوكرانية المندلعة في الأراضي الأوكرانية منذ أكثر من ستة أشهر بدءًا من 24 فبراير الماضي.

وسيصطدم المنتخب التونسي بنظيره البولندي، يوم الأحد المقبل 4 سبتمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لوارسو، وهو نفس توقيت القاهرة (الثامنة مساءً بتوقيت تونس).

والتحق المنتخب التونسي بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، على الرغم من خسارته أمس أمام منتخب صربيا بثلاثة أشواط نظيفة.

وبلغ المنتخب التونسي، ثالث المجموعة الأولى، الأدوار الإقصائية كرابع أفضل منتخب صاحب مركز ثالث، متفوقًا بهامش ضئيل عن نظيره الكندي، ثالث المجموعة الخامسة.

ورغم حصد كل المنتخبين ثلاث نقاط في دور المجموعات بعد فوز وحيد وهزيمتين، وتساوي الفريقان في معدل الأشواط بواقع 0.5، بعد فوز كلٍ منها بـ3 أشواط وخسارة 6 أشواط، إلا أن تونس تفوقت في معدل النقاط داخل الأشواط، بمعدل (0.9)، مقابل (0.891) لمنتخب كندا.

وفي باقي مواجهات الدور ثمن النهائي، سيقص منتخبا سلوفانيا 'المستضيف' شريط المواجهات ضد ألمانيا، يوم السبت المقبل، وفي نفس اليوم سيلتقي المنتخب الإيطالي ضد نظيره الكوبي.

وفي 4 سبتمبر، ستواجه الولايات المتحدة مكنتخب تركيا، في مباراة ستسبق مباراة تونس ضد بولندا. وفي 5 سبتمبر، ستواجه هولندا منتخب أوكرانيا، فيما سيواجه المنتخب الفرنسي نظيره الياباني، في وقتٍ لاحقٍ من نفس اليوم.

فيما ستكون آخر مواجهات الدور ثمن النهائي ستكون في 6 سبتمبرالجاري، بمواجهتي صربيا ضد الأرجنتين، والبرازيل ضد إيران.

وكان المنتخب المصري قد أقصي من الدور الأول بالبطولة بعدما تكبد ثلاث هزائم في دور المجموعات أمام هولندا بثلاثة أشواط دون رد، وأمام إيران بشوط مقابل ثلاثة أشواط، وأمام الأرجنتين بشوطين لقاء ثلاثة، ليتذيل ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

نادي فرنسي يرغب في خدمات رونالدو.. تفاصيل