بعد إيقافه عام ونصف.. أرقام مميزة لفهد المولد مع الاتحاد ورحلة احتراف قصيرة بإسبانيا

تعرض الدولي السعودي فهد المولد، لاعب فريق اتحاد جدة، للإيقاف لمدة 18 شهرًا، بقرار من لجنة الرقابة على المنشطات في السعودية، اعتبارًا من تاريخ 28 مارس الماضي، وذلك بعدما ثبت تناوله مادة محظورة من المنشطات.

اللجنة أوضحت في بيان رسمي، أن المادة المحظورة التي تناولها فهد المولد، هي فورسويميد والتي تعد من المجموعة ع 5 مدرات البول، والعوامل الخافية للمواد المنشطة، حيث أنها مادة محظورة رياضيًا أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقًا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأشارت اللجنة، إلى أن قرار إيقاف المولد يسري داخليًا وخارجيًا، مع إمكانية عودة اللاعب للتدريبات خلال آخر شهرين من فترة عدم أهليته، بينما القرار قابل للاستئناف خلال 21 يومًا من تاريخ صدوره.

وأشارت اللجنة إلى أن اللاعب تنازل عن حقّه بفتح عينة ثانية رغم إتاحة الفرصة له في التحقيقات، ليصدر بعد ذلك قرار إيقافه لمدة عام ونصف العام.

ولعب فهد المولد هذا الموسم مع اتحاد جدة 22 مباراة في بطولتي الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين، وأحرز خلالها ثلاث أهداف وصنع مثلهم.

ويبلغ فهد المولد من العمر 27 عامًا، وبدأ تمثيل اتحاد جدة منذ عام 2011 وحقق معهُ لقبي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2013 وكأس ولي العهد عام 2017، وفي عام 2018 تمت إعارته لنادي ليفانتي الإسباني في رحلة احتراف قصيرة لم يكتب لها النجاح.

أما على الصعيد الدولي، ظهر مع منتخب السعودية في 68 مباراة سجل من خلالها 17 هدفًا، وأبرز أهدافه الدولية كانت بشباك منتخب اليابان عندما حسم التأهل للأخضر السعودي إلى مونديال روسيا 2018.

وسيكون فهد المولد، متاحًا للعودة إلى الملاعب يوم 28 سبتمبر عام 2023، وبذلك تأكد غيابه عن صفوف منتخب السعودية ببطولة كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 التي كان مقرر إقامتها في الصين، وغيابه عن تتويج فريقه اتحاد جدة في حال حسم لقب الدوري السعودي لموسم 2022-2021.

هذه المرة ليست الأولى التي يتعرض فيها فهد المولد للإيقاف بداعِ المنشطات، بل سبق وأن تم إدانته من قبل في القضية ذاتها إذ أنه في عام 2019 تقرر إيقافه لمدة سنة كاملة.

وتعرض فهد المولد خلال الموسم الحالي لانتقادات واسعة بعد تراجع مستواه، مما تسبب في غيابه عن التشكيلة الأساسية لاتحاد جدة وجلوسه على دكة البدلاء في بعض المباريات، إلا أن اسم اللاعب تواجد في قوائم الأخضر السعودي خلال مرحلة تصفيات كأس العالم 2022.

إيقاف فهد المولد عام ونصف بعد ثبوت تعاطيه المنشطات

«أكشن مع وليد» يعلن ايقاف فهد المولد بسبب المنشطات