بعد الارتفاع لمستويات قياسية.. أين تتجه أسعار الذهب عالميًا؟

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية في وقت سابق من هذا الأسبوع، ثم استقرت بسرعة عند 2150 دولارًا للأوقية.

وحذر المحللون في مجموعة ANZ المصرفية من أن المعدن الأصفر قد ينخفض ​​أكثر على المدى القصير، لكنهم رفعوا أهدافهم للسبائك في نهاية العام. وصلت الأسعار الفورية إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 2200 دولار للأوقية في وقت سابق من الأسبوع مع استمرار التكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو.

معدلات التضخم الأمريكي

لكن مؤشر أسعار المستهلك الذي جاء أفضل من المتوقع في شهر فبراير أدى إلى انحراف هذا الرأي، وأي مرونة إضافية في التضخم من المرجح أن تمنع بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب.

وقال محللون في ANZ إن مكاسب الذهب الأخيرة 'تفوق اتجاهات الاقتصاد الكلي والعوامل الجيوسياسية'، مع احتمال انخفاض المعدن الأصفر إلى حوالي 2100 دولار للأوقية على المدى القصير.

أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر

,حدد ANZ سعرًا مستهدفًا لسعر الذهب في نهاية العام عند 2300 دولار، لكن محللي ANZ يتوقعون أيضًا أن يتراجع التضخم في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة ويعود إلى الهدف السنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، ويظل على حاله.

وعلى وجه الخصوص، يتوقع بنك ANZ أن تنخفض أسعار الفائدة في يوليو. ورفعت سعر الذهب المستهدف في نهاية العام إلى 2300 دولار للأوقية من 2200 دولار، مما يشير إلى ارتفاع بنحو 6٪ عن المستويات الحالية.

وأشار المحللون في ANZ أيضًا إلى أن انخفاض الأسعار أتاح فرصة لبناء مراكز شراء، وأن الارتفاع الأخير في أسعار الذهب أدى أيضًا إلى زيادة التوقعات الأساسية للمعدن الأصفر. الاستثمار في الذهب.

وقال محللون في ANZ إن الطلب الاستثماري على الذهب سيكون المحرك الرئيسي لنمو المعدن الأصفر في النصف الثاني من عام 2024.