«بعد انتصارات الجيش الليبي» .. آردوغان يرسل 1000 مسلح مرتزقة من سوريا لانقاذ السراج

يسير المشهد السياسي فى ليبيا بشكل سريع للغاية خصوصا مع ما يحدث من تحركات خارجية، فمع تحقيق الجيش الوطني الليبي لانتصارات قوية ضد ميليشيات الإرهاب والتطرف كشفت تقارير إخبارية عن وصول مرتزقة من سوريا إلى ليبيا جندتهم تركيا للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة فايز السراج فى مدينة طرابلس وأرسلتهم دعما وإنقاذا للميليشيات الإرهابية المسلحة .

حيث يتحرك الرئيس التركي آردوغان لدعم السراج بكل ما يملك بدائها بإرسال مرتزقة من سوريا للقتال، وإستعجال البرلمان الليبي حول طلبه بإرسال جنوب من تركيا إلى ليبيا لنجدة السراج والجماعات الإرهابية التي تتلقي هزيمة نكرا يوميا .

ونقلت وسائل إعلام دولية عن مصادر ميدانية وسياسية قولها أن حوالي 1000 مسلح وصولا من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا خلال اليومين الماضيين للقتال فى صفوف ميليشيات الإرهاب فى طرابلس .

وأكدت وسائل الإعلام أن نقل المسلحين المرتزقة من سوريا إلي ليبيا عبر تركيا كان من خلال رحلات على متن الخطوط الليبية والخطوط الأفريقية، وكانت آخر رحلة لشرطة الخطوط الأفريقية هبطت فى مطار معيتيقة فى طرابلس .

وأوضحت أن المجلس الرئاسي اتصل بالخطوط الأفريقية الخميس وطلب تسيير رحلة عارضة إلى اسطنبول مساء الجمعة وسيكون خط سيرها معيتقة اسطنبول – اسطنبول معيتقة . وأن الطائرة ستقلع فارغة من دون ركاب فى اتجاهها لاسطنبول فى الساعة السادسة .

حيث تم تسيير 4 رحلات ونفذتها طائرات كبيرة منها 2 للخطوط الجوية الليبية و 2 للخطوط الأفريقية، وتتسارع وتيرة دعم آردوغان لميليشات السراج خلال الأيام الماضية بالتزامن مع تحقيق الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر تقدما كبيرا باتجاه طرابلس . وسيطرته على طريق مطار طرابلس ومعسكر النقلية الاستراتيجي فى طرابلس .

وكانت وسائل محلية سورية قد اكدت قبل ايام فتح فصائل مسلحة سورية موالية لانقرة مراكز تسجيل لمن يريد الذهاب للقتال فى ليبيا إلى جانب ميليشيات طرابلس.

في الوقت نفسه يستعجل آردوغان إرسال دعما عسكريا تركيا إلى طرابلس فى ليبيا فبعد أن كان البرلمان سيصوت فى الـ 8 من يناير المقبل، قال حزب العدالة والتنمية لأردوغان أن مذكرة طلب تفويض لإرسال قوات إلى ليبيا سيتم مناقشتها الخميس 2 يناير بدلا من 8 يناير رغم اجازة البرلمان التركي حتي 7 يناير طبقا لوكالة للاناضول .

يذكر أن اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي أكد أن قوات الجيش الوطني الليبي على مقربة من طرابلس ولا يفصلها سوي أقل من 4 كيلو مترات .