بعد انتهاء الامتحانات.. موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 

يسعى كثير من المواطنين في محافظات مصر المختلفة، لمعرفة الموعد الرسمي لـ إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024 وطريقة الاستعلام عنها، إذ انطلقت امتحاناتهم يوم الأربعاء 8-5-2024، واستمرت حتى الأربعاء 15-5-2024.

موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي

وتمكن طلاب الصف الخامس الابتدائي، يوم الأربعاء 8/5/2024، من تأدية امتحان مادتى اللغة العربية، والتربية الدينية، ويوم السبت 11/5/2024 امتحان مادتى العلوم، والمهارات المهنية، ويوم الإثنين 13/5/2024 امتحان مادتى اللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، ويوم الأربعاء 15/5/2024 امتحان مادتى الرياضيات، وICT.

وكانت وزارة التربية والتعليم، حدد الشكل وآليات ظهور نتائج امتحانات الصف الخامس الابتدائي، مشيرة إلى أنه يتم التعبير عنها في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه.

وتابع الوزارة اللون الأزرق يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85 واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 5 لأقل من 65، إما اللون الأحمر فيوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم 1 لأقل من 50.

ومن المتوقع أن تقوم مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بالإعلان رسميا، في وقت قريب لاحق، عن النتائج الرسمية لـ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب صفوف النقل في كشوف واضحة داخل المدارس، وتأتي تلك الخطوة فور الانتهاء من أعمال الامتحانات بالكامل مع تنفيذ المدرسين لعملية التصحيح ورصد الدرجات بشكل كامل بعد مراجعات كثيرة للتصحيح، وانتهت امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، رسميا أمس الخميس.