بعد انفجارات إيران.. أسواق الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة، لكنها تجنبت الوصول إلى أدنى مستوى لها خلال شهر مع انحسار المخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وأعلنت شركة مستحضرات التجميل الفرنسية العملاقة لوريال نتائج قوية، بعد النتائج المالية، سجلت الشركة أعلى أداء يومي لها منذ أوائل يناير.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على انخفاض بنسبة 0.1% مقارنة بمنتصف يناير هذا الأسبوع، مع تجدد التركيز على التوترات الجيوسياسية مما أدى إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول عالية المخاطر وانخفاض أسهم شركات التكنولوجيا، وكان هذا أكبر انخفاض بنحو 1.2% منذ ذلك الحين.

وارتفعت أسهم لوريال بنسبة 5٪ بعد أن سجلت شركة مستحضرات التجميل زيادة بنسبة 10٪ تقريبًا في مبيعات الربع الأول مقارنة بالعام السابق.

الأسهم الأمريكية الأسهم الأمريكية

وانخفضت أسهم شنايدر إلكتريك بنسبة 3.2%، حيث تجري الشركة الفرنسية محادثات مع شركة البرمجيات الهندسية الأمريكية Bentley Systems بشأن 'صفقة استراتيجية' محتملة.

وتستعد الأسواق لإعلانات نتائج الشركات في الأسابيع المقبلة، حيث من المتوقع أن تنخفض أرباح الربع الأول بنحو 12.1% عن العام الماضي، وفقًا لبيانات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وانخفضت أسهم فولفو بنسبة 4.1% بعد أن باعت شركة جيلي القابضة، ثاني أكبر مساهم في فولفو، بعضًا من حصتها في شركة صناعة الشاحنات السويدية.