بعد بث الجريمة على «فيسبوك».. القبض على قاتل ضابط أمريكي

أعلن مسئولون أمريكيون، مساء الأحد، عن اعتقال رجل متهم في عدد من القضايا، على رأسها حادث إطلاق نار الأسبوع الماضي على ديفيد دورن، النقيب المتقاعد من شرطة سانت لويس، أثناء أعمال الشعب والنهب التي جرت مؤخرًا.

وقال كيمبرلي جاردنر، محامي دائرة سانت لويس، في بيان رسمي، إن اعتقال هذا الرجل جاء بعد عدة تحقيقات موسعة في جرائم القتل التي جرت بالتحديد عقب مقتل ديفيد دورن، يوم 2 يونيو المقبل.

وأضاف جاردنر، أن مسئولو التحقيق، استعانوا بكاميرات المراقبة التي أوضحت إطلاق النار والأعمال المحيطة وقتها في المنطقة، مشيرًا إلى أن المتهم ستيفان كانون، صاحب الـ24 عامًا، تم توجيه التهمة له بالقتل والسطو من الدرجة الأولى، وبحوزته سلاح ناري، بالإضافة لتوجيه 3 تهم جنائية أخرى.

ومن جانبها قالت أرملة ديفيد دورن، إن زوجها تعرض للقتل العمد بالرصاص في الساعات الأولى من صباح يوم 2 يونيو المقبل، أثناء محاولته حماية متجر صديقه، بعد الاحتجاجات العنيفة التي تسبب فيها وفاة جورج فلويد.

والتقطت لحظات وفاة ديفيد دورن، الأخيرة بأحد الكاميرات التي بثتها عبر بث مباشر على 'فيسبوك'، على الرغم من أنه تم إزالة الفيديو على الفور بعدها، إلا أن الفيديو أوضح بأن دورن كان يحمي أحد المتاجر، حيث عُثر على جثته في الساعة الثانية والنصف صباحًا.

كانت سانت لويس في ولاية ميزوري، عاشت ليلة عنف شديدة، بعدما تم إطلاق النيران على أربعة ضباط، ورشق ضباط آخرين بالحجارة والألعاب النارية، حيث تعرضت 55 شركة مختلفة للسرقة والتخريب، بالإضافة لإطلاق الشرطة النار على المحتجين.