بعد ترحيلها.. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي 2023

صدق مجلس الوزراء على موعد إجازة المولد النبوي 2023، الذي يوافق يوم 27 سبتمبر 2023، لكن تم ترحيل الإجازة لتكون 28 من الشهر ذاته، والذي يوافق يوم الخميس، بقرار من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 موعد إجازة المولد النبوي 2023

ومن المقرر أن تكون إجازة المولد النبوي 2023 يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر الجاري، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر ويستفيد منها جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية في جميع أنحاء البلاد، وجميع الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، والقطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

المولد النبوي الشريف 2023

فيما يتعلق بتاريخ إجازة المولد النبوي لعام 2023، أكد معهد البحوث الفلكية أنه سيكون في تقويم هجري يوم 12 ربيع الأول.

ومن المقرر أن يحصل العاملون في القطاع العام على إجازة يوم الخميس 28 من سبتمبر بدلاً من يوم الأربعاء 27 سبتمبر، وتكون الإجازة الخميس والجمعة والسبت، وفقاً لقرار مجلس الوزراء بتأجيل الإجازات.

وبشأن صيام يوم المولد النبوي، أشارت دار الإفتاء إلى أنه أمر جائز شرعًا، ويرجع ذلك إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم مولده ويشكر الله على نعمه ويحتفل ببداية عام جديد من حياته، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفرح ويسعد بالاحتفال بطاعة الله عز وجل والقرب منه في هذا اليوم المبارك.

حكم صيام يوم مولد النبي 2023

من ناحيتها، كشفت دار الإفتاء المصرية حكم صيام المولد النبوي الشريف، مُشيرة إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان أول من صام يوم ميلاده، معلقة أنه إذا كان الاحتفال بيوم نجاة سيدنا نوح عليه السلام ويوم نصر سيدنا موسى عليه السلام جائزا بالصيام، فإن حكم صيام المولد النبوي احتفالًا بـ المولد النبوي بصيام يوم مولده جائز من باب أولى.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2023

بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف في عام 2023، ستكون هناك إجازة رسمية أخرى وهي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، ستكون هذه الإجازة يوم الجمعة، 6 أكتوبر المقبل، ومن المحتمل أن تتم دمجها مع الإجازة الأسبوعية أيضًا.