بعد تصدره التريند.. تعرف على قصص وحكايات أبطال فيلم كيرة والجن

دائماً ما يجذب الجمهور الأفلام المستوحاة من أحداث حقيقية، لأنها تجعلهم يعرفون أشياءً قد جهلون تماما أي معلومة عنها، وذلك تعمدت طريقة مشاهدة الفيلم، وكيرة والجن للمخرج مروان حامد، أن تتطرق إلى مرحلة زمنية لم يتعرض لها الكثيرون من قبل، حيث يقول المؤلف أحمد مراد، إن الموجود عن الشخصيات الرئيسية في الفيلم عبر التاريخ لا يتجاوز صفحة أو اثنين، ومع ذلك أراد أن يسلط الضوء عليهم عبر الكشف عن حقيقة ما قام به كل منهم، ولكن في إطار درامي.

قصص الشخصيات الحقيقية لفيلم كيرة والجن

الأعمدة الرئيسية التي يرتكز عليها الفيلم هي 4 شخصيات، أحمد عبد الحي كيرة، وعبد القادر شحاتة الجن، ودولت فهمي والهلباوي، هؤلاء الأربعة كانا الشخصيات التي ذكرها التاريخ على مضض، لكن أحمد مراد والمخرج مروان حامد، أرادا أن يكشفا للناس ماذا فعل هؤلاء الأربعة ودورهم المحوري في التاريخ ومصير كل منهم.

الدكتور أحمد عبدالحي "كيرة"

أحمد عبد الحي كيرة، هو الطبيب الذي كان يخادع الإنجليز، يصادقهم وعالج مرضاهم ومرضى المصريين أيضاً، ويشك الكثيرون إنه موالٍ للاحتلال، ومع ذلك فهو أكثر الأعضاء الفعالة في المقاومة المصرية، وقام بتنفيذ عدد كبير من الاغتيالات كان ضحيتها الإنجليز.

عبدالقادر الشحات «الجن»

العمود الثاني هو عبد القادر شحاتة الجن، الذي كان يتاجر للإنجليز، يبيع لهم ويشتري منهم البضائع، لكن حين يقتل أحدهم والده الذي كان ضابطاً في جيش أحمد عرابي، يجن جنون الجن ويتحول إلى واحد من أنشط وأمهر أفراد المقاومة المصرية.

دولت فهمي هند صبري

ثالث الأعمدة هي دولت فهمي، التي كانت تعمل مدرسة، وفي الخفاء هي عضو في المقاومة، دولت قامت بأكثر من تضحية في سبيل المقاومة، وكان لها تأثير كبير في استمرارها.

الهباوي المخادع

الهلباوي هو الأكبر سناً والأقدم في المقاومة ضد الاحتلال، تم فصله من العمل بسبب محاولة اغتيال فاشلة، ومع ذلك استمر في العمل مع المقاومة، وتسبب في تحول كبير في مصير باقي الأعضاء.

أحداث فيلم كيرة والجن

هذه الأعمدة الأربعة هي الأساس التي بنى عليهم مراد ومروان حكايتهما، أضافا إليهم أعضاء آخرين، قاموا بكل الاغتيالات التي شاهدناها في الفيلم، وكلها حدث بالفعل وموثقة في السجلات التاريخية.

كيرة والجن فيلم مستوحى من أحداث حقيقية تعود بالزمن لأكثر من 100 عام وبالتحديد إبان ثورة 1919، تلك الفترة التي شهدت ذروة مقاومة المصريين بقيادة سعد زغلول للاحتلال الإنجليزي، وتتمثل المقاومة في شخصيتيّ كيرة (كريم عبد العزيز) وعبد القادر الجن (أحمد عز)، كما يقدم الفيلم نظرة متفحصة على المجتمع المصري في تلك الفترة.

 

أبطال كيرة والجن

وبالإضافة للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، يضم كيرة والجن عدداً كبيراً من النجوم، من بينهم هند صبري وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي ورزان جمال ولارا اسكندر وعلي قاسم ومحمد عبد العظيم، من إخراج مروان حامد، من تأليف أحمد مراد، ويضم في فريق العمل كل من مدير التصوير أحمد المرسي، والمونتير أحمد حافظ، والستايلست ناهد نصر الله، والمؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور باسل حسام، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير شركة سينرجي للإنتاج الفني التي أسسها المنتج تامر مرسي، وتتولى شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

 

كيرة والجن خامس تعاون مع مروان حامد وأحمد مراد

كيرة والجن يُسجل التعاون الخامس بين مروان ومراد، التي كان أحدثها الجزء الثاني من الفيل الأزرق، وأصبح أول فيلم مصري تتجاوز إيراداته 100 مليون جنيه مصري والأعلى حتى الآن في تاريخ السينما المصرية؛ كما يُسجل الفيلم التعاون الثالث بين المخرج مروان حامد وكريم عبد العزيز بعد فيلم الفيل الأزرق بجزئيه، والتعاون الأول بين مروان وأحمد عز، والتعاون الثاني بين مروان حامد وسينرجي للإنتاج الفني بعد الفيل الأزرق 2.