بعد ثنائية يوفنتوس ضد لاتسيو.. رونالدو أول لاعب يسجل 50 هدفًا في الـ3 دوريات الكبرى

واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، تدوين اسمه بحروف من نور، بعدما سجل ثنائية أمس في مباراة يوفنتوس ضد لاتسيو، وأصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفًا في الدوريات الثلاثة الكبرى الإنجليزي والإسباني والإيطالي.

ونجح البرتغالي رونالدو، في تسجيل هدفين مرمى لاتسيو، أمس الإثنين، ليرتفع رصيده من الأهداف إلى 30 هدفًا، في صدارة الدوري الإيطالي هذا الموسم، متساويًا مع تشيو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي سجل أيضًا في مباراة يوفنتوس ضد لاتسيو، هدف فريقه الوحيد في المباراة.

وبات رونالدو، أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري الإيطالي، منذ موسم 1994-95، حيث سجل تلك الأهداف في 61 مباراة فقط في موسمين من عمر مسابقة الكالتشيو.

وتمكن صاروخ ماديرا، من تسجيل 84 هدفًا لفريق مانشستر يونايتد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما سجل 311 هدفًا لريال مدريد في الدوري الإسباني، ليواصل تحطيم الأرقام القياسية، ويصبح أول لاعب في التاريخ يسجل الـ50 هدفًا في الـ3 دوريات.

وسجل أندريه تشيفشينكو مهاجم ميلان الإيطالي السابق، 50 هدفًا في 68 مباراة، بينما البرازيلي رونالدو مهاجم إنتر السابق، سجل 50 هدفًا في 70 مباراة، والأرجنتيني دييجو ميليتو مهاجم إنتر أيضًا، وديفيد تريزيجيه مهاجم يوفنتوس، سجل كل منهما 50 هدفًا في 78 مباراة، ليتفوق عليهم جميعًا الدون البرتغالي بتسجيله نفس عدد الأهداف في 61 مباراة.

كما أن رونالدو أصبح ثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 30 هدفًا في موسم واحد حتى الآن، بعد فيليس بوريل الذي سجل 31 هدفًا في موسم 1933-34، وجون هانسن، الذي سجل 30 هدفًا في موسم 1951-52.

بعد موقعة يوفنتوس ضد لاتسيو .. أهداف رونالدو من ركلات جزاء قاتلة .. فيديو

ترتيب هدافى الدوري الإيطالي .. رونالدو فى المقدمة بالتساوي مع إيموبيلي