بعد رحيل مصطفى محمد للدوري الفرنسي ..حكاية 4 محترفين زاروا برج إيفل

أعلن نادي نانت الفرنسي، أول أمس الخميس، التعاقد رسميا مع المهاجم المصري مصطفى محمد قادما من جالاتا سراي التركي خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال نانت، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لقد توصلنا إلى اتفاق مع جالاتا سراي بشأن التعاقد مع مصطفى محمد على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

وأوضحت صحيفة «فوتو ماك» التركية، أن جالاتا سراي وافق على عرض نانت الفرنسي، لضم مصطفى محمد على سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم المقبل، مقابل 250 ألف يورو مع خيار الشراء الغير إلزامي مقابل 5 ملايين و750 ألف يورو.

وسبق النجم المصري الشاب، مصطفى محمد، في الاحتراف بالدوري الفرنسي، 4 لاعبين مصريين، يرصدهم موقع 'قناة صدى البلد' في التقرير التالي:

-مظهر عبدالرحمن

احترف مظهر عبدالرحمن في نادي موناكو الفرنسي في الفترة من عام 2002 إلى 2004، بعدما تابعه وكيل إيطالي يُدعى باتريشيو خلال الدورة الودية التي خاضها المنتخب أمام منتخبات كندا وكوريا الجنوبية وإستونيا، وقام بإحضار عرض إيطالي من نادي بريشيا الذي كان يلعب له روبيرتو باجيو في نهاية مشواره وبالفعل سافر اللاعب المصري إلى إيطاليا لقضاء أسبوعين معايشة مع نادي بريشيا، وبعد خوض التدريبات قرروا مشاركته في مباراة ودية، وحينها كان المدرب المساعد للفرنسي ديدييه ديشامب في إجازة بمنزله بإيطاليا وشاهده في المباراة الودية وسأل الوكيل باتريشيو عنه، فقال له إن إدارة بريشيا قررت التعاقد معه بعد هذه المباراة فرفض انضمامه لصفوف بريشيا، وضغط على الوكيل الإيطالي، فتحولت وجهتي إلى موناكو الفرنسي، وبالفعل سافر مع باتريشيو إلى موناكو، ووقع العقود.

-أحمد حسام ميدو

لعب أحمد حسام ميدو في صفوف مارسيليا في موسم 2003-2004، بعدما قبلت إدارة أياكس الهولندي، عرض مرسيليا بـ12 مليون للحصول على ميدو في يوليه، وتم الانتهاء من هذه الخطوة وتم توقيع عقد لمدة خمس سنوات في 12 يوليه 2003، مما جعل ميدو أغلى لاعب كرة قدم مصري في التاريخ حينها، وشارك لأول مرة في فوز مرسيليا 1-0 على جانجون في 1 أغسطس 2003. أثنى جان بيير بابان على ميدو قائلا أن بسبب لاعبين مثله فإن الدوري الفرنسي هو من بين أفضل الدوريات الأوروبية. وسجل ميدو ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في نوفمبر، حيث خسرت مرسيليا المباراة بنتيجة 2-1.

https://www.youtube.com/watch?v=qBtCVpBYEb0

-حسني عبدربه

لعب حسني عبدربه في نادي ستراسبورج الفرنسي في الفترة من 2005 إلى 2007، مضى حسني عبد ربه لمدة خمس سنوات لنادي ستراسبورج الفرنسي، وشارك معهم في 22 مباراة في الدوري الفرنسي وأستدعي ليشارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2006، ولكنه أصيب قبل موعد البطولة بأسبوع ولم يلعب، وفاز المنتخب المصري بالبطولة أمام المنتخب الأيفواري، و في موسم 2005-2006 هبط نادي ستراسبورج لدوري الدرجة الثانية. وترك حسني عبد ربه الفريق وعاد لبيته الأصلي الإسماعيلي على سبيل الإعارة.

https://www.youtube.com/watch?v=ERiKKuH8lt0

-أحمد أبومسلم

لعب أحمد أبومسلم في صفوف ستراسبورج في الفترة ما بين 2005 إلى 2009، و في يناير 2009، انضم أبو مسلم إلى نادي أجاكسيو الفرنسي في صفقة إعارة مدتها ستة أشهر.

و في يوليو 2009، عاد أبو مسلم إلى مصر. انضم إلى نادي الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز بعقد لمدة ثلاث سنوات.

https://www.youtube.com/watch?v=zsUu8g5YPAc

مصطفى محمد يشارك في فوز جالاتا سراي على سيجما أولوموتس التشيكي بهدفين

جالطة سراي يفتح الباب أمام رحيل مصطفى محمد